الرئيسية > آش واقع > اتفاقية الصيد البحري مع المغرب على أجندة وزراء الزراعة والصيد البحري الأوروبيين‎
16/04/2018 11:05 آش واقع

اتفاقية الصيد البحري مع المغرب على أجندة وزراء الزراعة والصيد البحري الأوروبيين‎

اتفاقية الصيد البحري مع المغرب على أجندة وزراء الزراعة والصيد البحري الأوروبيين‎

الوالي الزاز -كود- العيون ////

يعقد وزراء الزراعة والصيد البحري في الإتحاد الأوروبي بدءا من اليوم الإثنين إلى غاية يوم غد الثلاثاء، سلسلة إجتماعات في اللوكسمبورغ، للتداول بخصوص جملة من الملفات المتعلقة بالشأن الأوروبي وشراكات القارة الإقتصادية مع مختلف المتدخلين.

وخصص الوزراء الأوروبيون حيزا مهما لمباحثاتهم المنعقدة صباح اليوم، للتشاور حول إتفاقية الصيد البحري التي تربط الإتحاد الأوروبي بالمملكة المغربية، والتعديلات التي ستشملها في إنتظار منح مفوضية الإتحاد الاوروبي الضوء الأخضر لمباشرة المحادثات الرسمية مع المملكة المغربية حول الصيغة النهائية للإتفاقية، في أفق تجديدها ما بعد الرابع عشر من يونيو المقبل تاريخ نهاية العمل بالإتفاقية سارية المفعول.

ويشار أن الإتحاد الأوروبي يُجمع على وجوب تمديد العمل بالإتفاقية بالنظر لأهميتها في تعزيز التعاون المشترك القائم بين المملكة المغربية الشريك الإستراتيجي والإتحاد، علما بأن 28 دولة سبق لها بسط قبولها لتجديد الإتفاقية بعد قرار محكمة العدل الاوروبية في السابع والعشرين من فبراير الماضي.

ويذكر أن مفوضية الإتحاد الاوروبي سبق أن إلتقت في لقاء تشاوري إستقصائي منظمات غير حكومية من الأقاليم الجنوبية في الرباط، بتاريخ السادس عشر من فبراير الماضي، حيث كشفت “كود” بشكل حصري تفاصيله القائمة على منافحة المنظمات عن الإتفاقية، مؤكدة على عدم وجوب رهن التنمية المستدامة التي تعيش على وقعها جهات المملكة الجنوبية بالمشكل السياسي القائم الذي ترعى مسلسل تسويته الأمم المتحدة، مذكرة بضرورة استكمال مسار الإقلاع الإقتصادي بالأقاليم الصحراوية بسلاسة وبدعم أوروبي لضمان مستقبل وأفق واعد للصحراويين حفظا لكرامتهم.

موضوعات أخرى

22/09/2018 15:00

نتا لي كاتقول ” إذا كان العري حرية شخصية فالتحرش واجب وطني ! غير وجد راسك تأدي الواجب الوطني ديالك فالعاذر ولا عكاشة ولا مول البرگي ان شاء الله !

22/09/2018 13:00

كَود عاودات تركيب قصة خديجة فتاة الوشم. الحلقة 3:” اشنو غادي يطرا كاع…يدخلوني للحبس؟ اندخل ليه و نخرج منو و هاني ثاني معك”