الرئيسية > آش واقع > “اتصالات المغرب” حققات رقم معاملات بـ8,9 مليار درهم: الشركة تأثرات بالأزمة الصعيبة ديال “كورونا”
23/04/2021 10:50 آش واقع

“اتصالات المغرب” حققات رقم معاملات بـ8,9 مليار درهم: الشركة تأثرات بالأزمة الصعيبة ديال “كورونا”

“اتصالات المغرب” حققات رقم معاملات بـ8,9 مليار درهم: الشركة تأثرات بالأزمة الصعيبة ديال “كورونا”

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أفادت مجموعة “اتصالات المغرب”، أنها حقق خلال الربع الأول من سنة 2021، رقم معاملات معزز بقيمة 8,9 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 4,2 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة السابقة (ناقص 5 في المائة بسعر صرف ثابت).

وقالت المجموعة، في بلاغ بها نشر في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن رقم معاملاتها تأثر بالظرفية الصعبة المتسمة بتداعيات الأزمة الصحية العالمية ل”كوفيد-19” والبيئة التقنينية، مشيرة إلى أنه لم يتم تعويض انخفاض أنشطة النقال بالمغرب إلا في جزء منه بفضل الدينامية الجيدة لنمو الصبيب العالي للثابت بالمغرب ولأنشطة الفروع “موف أفريكا”.

هذا، وسجل رقم معاملات المجموعة بالمغرب تراجعا خلال الربع الأول من سنة 2021 (ناقص 9,5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2020)، وقالت المجموعة أن الارتفاع الذي سجلته عائدات الثابت (زائد 2,2 في المائة)، مدعوما بالبيانات، لم يستطع تعويض الانخفاض الحاد في عائدات الهاتف النقال (ناقص 16,3 في المائة) بسبب المنافسة والبيئة التقنينية، بالخصوص في فئة بيانات الدفع المسبق.

موضوعات أخرى

17/06/2021 23:00

بعد 71 يوم من الإضراب على الماكلة. الريسوني من الحبس: إلى كنت هتكت عرض شي حد بغيت ربي يجيب اللي يهتك عرض ولدي.. وقالي الطبيب عمرني نرجع نحس برجلي اليمنية