الرئيسية > آش واقع > اتحاد طنجة كايهدد يمشي لـ”فيفا” ردا على العقوبات الثقيلة ضدو.. وجمهور الاتحاد كايتاهم رئيس نهضة بركان بالانتقام من فرقتهم
16/07/2021 10:20 آش واقع

اتحاد طنجة كايهدد يمشي لـ”فيفا” ردا على العقوبات الثقيلة ضدو.. وجمهور الاتحاد كايتاهم رئيس نهضة بركان بالانتقام من فرقتهم

اتحاد طنجة كايهدد يمشي لـ”فيفا” ردا على العقوبات الثقيلة ضدو.. وجمهور الاتحاد كايتاهم رئيس نهضة بركان بالانتقام من فرقتهم

كود طنجة //

هدد نادي إتحاد طنجة باللجوء إلى الإتحاد الولي لكرة القدم “فيفا” ردا على العقوبات الكبيرة التي تعرض لها أمس الخميس من طرف اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على خلفية أحداث مباراته مع فريق نهضة بركان اللي تلعبات نهار الخميس الفايت (8 يوليوز 2021).

وجاء قرار التصعيد هذا من جهة المكتب المسير لنادي اتحاد طنجة في بلاغ أكد فيه أنه سيلجأ للمساطر القانونية وطنيا لدى لجنة الإستئناف ودوليا بالإتحاد الدولي لكرة القدم.

ولفت البلاغ أن “جميع العقوبات مبالغ فيها، حيث أن إيقاف المدرب إدريس لمرابط 4 مباريات غير منطقي، لاحتجاجه الذي كان مُبرّرا بسبب أخطاء الحكم”.

وأضاف النادي أنه تم إيقاف طارق أستاتي 8 مباريات بعد اتهامه بالتلفظ بكلمات عنصرية اتجاه لاعب نهضة بركان إسوفو دايو؛ وأشار البلاغ إلى أن اللجنة التأديبية اتخذت هذا القرار دون الاستماع إلى اللاعب أستاتي و الذي نفى كل الاتهامات ضده.

كما استغرب اتحاد طنجة إيقاف علي بامعمر 3 مباريات مع مباراة واحدة موقوفة التنفيذ، رغم أنه طُرد بعد تلقيه إنذارين.

واعتبر البلاغ أن إيقاف أعضاء من مكتب النادي، جاء بناء على تقرير الحكم نور الدين الجعفري، الذي قاد المباراة بنية الانتقام من الشكوى التي رفعها الفريق سابقا ضده، بسبب الأخطاء التي ارتكبها في مباراة المغرب الفاسي.

وشدد اتحاد طنجة على أن مثل هذه القرارات، تضرب كل الجهود التي تقوم بها جامعة الكرة ف بلادنا.

من جهة أخرى،  صبت جماهير الفريق الأزرق جام غضبها على رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، معتبرين كل العقوبات ضد فريقهم هي انتقامية وطالبوا بإنهاء ما أسموه “ازدواجية المهام” بين رئاسة نادي للكرة ورئاسة اتحاد الكرة، فلا يعقل أن يكون لقجع هو القاضي والخصم معا؟ حسب بعض أفراد جمهور إتحاد طنجة.

موضوعات أخرى