الرئيسية > تبركيك > ابتسام مراس برلمانية اتحادية بغات دير البوز طلعات جاهلة بالقانون: بغات تساهم فصندوق كورونا بالتقاعد ديالها لي اصلا توقف
13/07/2020 07:00 تبركيك

ابتسام مراس برلمانية اتحادية بغات دير البوز طلعات جاهلة بالقانون: بغات تساهم فصندوق كورونا بالتقاعد ديالها لي اصلا توقف

ابتسام مراس برلمانية اتحادية بغات دير البوز طلعات جاهلة بالقانون: بغات تساهم فصندوق كورونا بالتقاعد ديالها لي اصلا توقف

كود الرباط//

النائبة البرلمانية عن الاتحاد الاشتراكي ابتسام مراس، لي معروفة كادير البوز، تفرشات  دارت خطوة غريبة وذلك من خلال تخليها عن المعاش البرلماني وتحطو ف صندوق كوفيذ، مع العلم هاد المعاشات توقفت هادي 4 سنين.

صندوق تقاعد البرلمانيين متوقف منذ أكتوبر 2016 ولا تقاعد يصرف منذ ذلك تاريخ. كيفاش بغات هاد البرلمانية قررت تنازل عن تعويض  لم تستفيد.

وحسب مصدر من مكتب مجلس النواب، فإن البرلمانية اللي باغا تركب فوق كورونا، يستحيل على  إدارة مجلس النواب تفعيل القرار وتحويل كافة مساهمتها منذ بداية انتخابها إلى الصندوق وكذا مساهمتها اللاحقة.

وتابع ذات المصدر أنه :”ممكن بعد استحقاقها التقاعد ان تتصرف في معاشها ان استمر القانون نافذا وساري المفعول، علما انه متوقف منذ 2016 وهناك مطلب شعبي بإلغائه، كما ان الحساب الخصوصي آنذاك  المخصص للكوفيد قد يكون قد اغلق “.

القانون واضح  هو أن نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب نظام اجباري وإلزامي وبالتالي لا يمكن تحويل تلك الاشتراكات إلى الحساب الخصوصي في الوقت الراهن.

المصدر يسخر من هاد الخطوة واصفا اياها بالمتخلفة في زمن “الفايسبوك” لي راد البال لكولشي.

موضوعات أخرى