الرئيسية > آش واقع > ابتدائية كازا حكمات على ضابط دالبوليس بـ3 سنين ديال الحبس و الخطية فقضية تبديد واختلاس أموال عمومية
09/02/2021 14:10 آش واقع

ابتدائية كازا حكمات على ضابط دالبوليس بـ3 سنين ديال الحبس و الخطية فقضية تبديد واختلاس أموال عمومية

ابتدائية كازا حكمات على ضابط دالبوليس بـ3 سنين ديال الحبس و الخطية فقضية تبديد واختلاس أموال عمومية

أنس العمري – كود //

أمني ضرباتو ابتدائية كازا بالحبس النافذ فقضية تبديد أموال واختلاس أموال عمومية. ويتعلق الأمر بضابط أمن ممتاز، كان يعمل بفرقة السير والجولان بمدينة الفقيه بنصالح، والذي كانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت عن فتح بحث قضائي معه للتحقق من الأفعال المنسوبة إليه، وهي الأفعال التي صدر الحكم بشأنها، منتصف نهار اليوم، بإدانة المعني بالأمر ب3 سنوات حبسا نافذا وأداء غرامة مالية حددت في 30 ألف درهم.

وكانت القضية تفجرت بعدما عمدت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال إلى فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بجرائم الأموال، قبل أسابيع، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطي للشرطي المذكور، إثر رصد، حسب ما سبق وأعلنته المديرية في بلاغ أصردته حول الموضوع، اختلالات في عمليات إيداع المبالغ المالية المتعلقة بالغرامات التصالحية الجزافية المتحصلة من مخالفات مدونة السير بمنطقة أمن الفقيه بن صالح، والتي كان يشرف عليها موظف الشرطة المشتبه فيه، مما استدعى إحالة الملف على مصالح الشرطة القضائية التي فتحت بحثا قضائيا لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وهو ما تقرر خلاله بالاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، ورصد كافة الأفعال الإجرامية التي يشتبه في ارتكابه لها، قبل أن يحال، بعد انتهاء التحقيقات معه، على القضاء الذي أصدر حكمه في حقه، اليوم.

موضوعات أخرى

01/03/2021 11:30

مجلس جهة الرباط خارج التغطية وحادگ غي فاتفاقيات الشراكة.. مدار حتى نقطة فدورة مارس فيها بعد اجتماعي باش يعتقوا ساكنة الجهة