الرئيسية > آش واقع > ائتلاف حقوقي ومدني تلقا مع الأحزاب للبحث عن حل سياسي لقضية معتقلي الريف
24/04/2019 15:30 آش واقع

ائتلاف حقوقي ومدني تلقا مع الأحزاب للبحث عن حل سياسي لقضية معتقلي الريف

ائتلاف حقوقي ومدني تلقا مع الأحزاب للبحث عن حل سياسي لقضية معتقلي الريف

كود الرباط//

علمت “كود” أن وفدا رفيع المستوى يتكون ممثلين لمنظمات حقوقية بارزة في المغرب إلى جانب فعاليات مدنية وشخصيات إعلامية وسياسية لها مكانة داخل الأوساط الاجتماعية والثقافية، بدأت بلقاءات مع الأمناء العامون للأحزاب السياسية من أجل البحث عن حل للخروج من مأزق الأحكام التي وصفت بالقاسية في حق معتقلي حراك الريف.

ومن المنتظر أن تعلن هذه الفعاليات عن نتائج لقاءاتها مع زعماء الأحزاب السياسية، وعن الصيغة التي ستتوافق عليها النخبة الحقوقية والسياسية والمدنية بالمغرب من أجل فك لغز حراك الريف.

ولم تستبعد مصادر “كود” أن يتم استثناء ادريس لشكر من هذه اللقاءات بسبب تصريحاته “العدوانية” ضد نشطاء الريف.

وفي هذا الصدد، ذكر بلاغ صادر عن المكتب السياسي التقدم والاشتراكية، أن نبيل بنعبد الله استقبل وفدا يضم ممثلين عن مجموعة من المنظمات الحقوقية والمدنية التي اتخذت مبادرة عقد لقاءات من مجموعة من القوى الوطنية قصد إيجاد حل إنساني وسياسي يمكن من طي ملف معتقلي حراك الحسيمة”.

وجدد التقدم والاشتراكية موقفه المتضامن مع المعتقلين وعائلاتهم، مؤكداً، على أن “بلادنا في حاجة ماسة إلى انفراج حقيقي في كافة المجالات، وفي مقدمتها المجال الحقوقي وطي بعض الملفات المرتبطة بالحريات العامة وحرية الصحافة، بما يمكن من تصفية الأجواء وضخ نفس ديموقراطي جديد في الحياة السياسية يمكن المغرب من مواصلة مسار الإصلاحات في مختلف أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

موضوعات أخرى