الرئيسية > آش واقع > إيلا ما باعتهومش البوليساريو.. مساعدات إنسانية من جمعيات إسبانية للتخفيف من معاناة سكان تندوف
14/04/2021 13:30 آش واقع

إيلا ما باعتهومش البوليساريو.. مساعدات إنسانية من جمعيات إسبانية للتخفيف من معاناة سكان تندوف

إيلا ما باعتهومش البوليساريو.. مساعدات إنسانية من جمعيات إسبانية للتخفيف من معاناة سكان تندوف

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أعلنت جمعيات إسبانية موالية لجبهة البوليساريو، عن تسيير قافلة مساعدات لساكنة مخيمات تندوف، في سبيل التخفيف من معاناتهم الإنسانية ومواجهة التفشي الكبير لوباء كورونا.

وإنطلقت يوم الإثنين من ميناء أليكانتي جنوب شرقي إسبانيا القافلة التي تضم 180 آلية من بينها شاحنات وسيارات إسعاف ومركبات سياحية وحافلات محملة بالمساعدات الغذائية والمعدات المختلفة والمستلزمات الطبية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مقدمة من طرف جمعيات إسبانية، إذ من المنتظر ان تحط بميناء وهران الجزائري قبل توجيهها لمخيمات تندوف.

وتأتي المساعدات الإسبانية الموجهة لمخيمات تندوف في وقت تعاني فيها الساكنة الأمرين جراء تفشي وباء كورونا وتخلي جبهة البوليساريو والجزائر عنهم، حيث جرى تسجيل ما مجموعه 402 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وكذا 24 حالة وفاة أغلبها في الأسبوعين الأخيرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعيات الإسبانية لا توجه المساعدات الغذائية والعينية عبر آليات أو هياكل الأمم المتحدة، ما يجعلها عرضة للإختلاس والسطو من طرف قيادات جبهة البوليساريو التي تعمل على تهريبها للأسواق الموريتانية و و ببلدان إفريقية أخرى قصد البيع والإغتناء غير المشروع على حساب الساكنة.

موضوعات أخرى

17/05/2021 20:20

الحكومة و رجوع مغاربة العالم فهاد الصيف.. النائب البرلماني حجيرة: خاصها توضح الإجراءات اللي موجدة لهاد العملية – وثيقة