الرئيسية > آش واقع > إيفرمكتين.. أمل العلماء للقضاء على فيروس كورونا فيومين
05/04/2020 00:00 آش واقع

إيفرمكتين.. أمل العلماء للقضاء على فيروس كورونا فيومين

إيفرمكتين.. أمل العلماء للقضاء على فيروس كورونا فيومين

كود – وكالات ////

تحدثت مصادر إعلامية دولية عن إمكانية الوصول لدواء بإمكانه القضاء على فيروس كورونا خلال مدة 48 ساعة فقط، في ظل الإرتفاع الكبير في عدد المصابين وأعداد الوفياة الناجمة عنه.

وأشارت التقارير أن دواء مضادا للطفيليات متاح في جميع أنحاء العالم لديه القدرة على قتل فيروس كورونا في غضون 48 ساعة في المختبرات، حيث أكدت دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة موناش Monash الأسترالية حول عقار إيفرمكتين Ivermectin نتائج مهمة تمهد الطريق لإمكانية مكافحة الفيروس داخل المختبر.

وخلُصت الدراسة لإمكانية استعمال جرعة واحدة فقط  لإيقاف فيروس كورونا عن النمو داخل الخلايا، إذ أفاد الدكتور كايلي واغستاف “وجدنا أن جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساسا جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس) في غضون 48 ساعة”.

ولازالت الأبحاث جارية حول الدواء، حيث لم يتم الإهتداء لكيفية عمل العقار ضد الفيروس، بيد أنه أظهر قدرة على إيقاف الفيروس عن إضعاف الخلايا المضيفة، حيث يسارع العلماء الوقت لتحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

وأورد الدكتور واغستاف طبقا للمصادر “في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت”.

وتشير المصادر أن الدراسة هي نتاج عمل مشترك بين معهد موناش للطب الحيوي ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة، وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث المضادة للفيروسات Antiviral.

موضوعات أخرى

03/06/2020 21:00

تحطات ضدها شكاية بتهمة ازدراء الدين ..بوشكيوة فحوار مع “كود”: أنا ماخايفاش حيت من حقي مناقشة الدين .. وخاص تجفيف منابع التطرف من خلال برامج تعليمية متنورة

03/06/2020 20:00

بيان “الاتحاد” على “ضريبة على الثورة”. راني ماواكلش الشمع ولا النُّخالة آ بوعزة!!! گولو لينا فيمن عينيكم