الرئيسية > آش واقع > إيران كتقلي السم للمغرب. ووزير خارجيتها نشر خريطة المغرب بلا صحرا وعليها علم البوليساريو – تغريدة
26/05/2020 08:30 آش واقع

إيران كتقلي السم للمغرب. ووزير خارجيتها نشر خريطة المغرب بلا صحرا وعليها علم البوليساريو – تغريدة

إيران كتقلي السم للمغرب. ووزير خارجيتها نشر خريطة المغرب بلا صحرا وعليها علم البوليساريو – تغريدة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

وجه وزير الشؤون الخارجية الإيرانية، جواد ظريف، التهاني للقارة الإفريقية، احتفالا بيومها العالمي الموافق للخامس والعشرين من ماي، ذلك المُخلد لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية سنة 1963 سابقا، منظمة الإتحاد الإفريقي حاليا.

وقال وزير الشؤون الخارجية الإيرانية، جواد ظريف، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن بلاده ستظل شريكًا موثوقًا به لجميع الدول الإفريقية الشقيقة.

وأرفق جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، تغريدته بأربع صور من ضمنها صورتان للقارة الإفريقية، حيث إستعمل صورة للقارة تحمل تهنئة، وصورة أخرى للقارة تم فيها إجتزاء خريطة المملكة المغربية مع إرفاق إقليم الصحراء في الخريطة بعلم جبهة البوليساريو.

ويندرج تصرف المسؤول الأول عن الدبلوماسية الإيراني، في سياق تجسيد موقفها المعادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتكريس حالة القطيعة التي تعيشها علاقاتها بالمغرب الذي يتهم النظام الإيراني بدعم جبهة البوليساريو ماليا ولوجستيا وعسكريا، بتنسيق من سفارتها في الجزائر.

موضوعات أخرى

07/07/2020 21:30

دراسة على المغاربة فالحجر الصحي: 62 ماعجباتهمش القرايا من الدار و88 فالمية جاتهم الخدمة من الدار صعيبة و17 فالمية وقعو ليهم مشاكل عائلية

07/07/2020 20:20

تفاصيل مشروع قانون المالية المعدل اللّي صادقات عليه الحكومة: مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي والحفاظ على مناصب الشغل وتسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية