الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

تمكنت دورية للبحرية الملكية، اليوم الأربعاء، من إنقاذ قارب مخصص للهجرة غير الشرعية قادم من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب.

وتمكنت دورية للبحرية الملكية من رصد قارب للهجرة غير الشرعية  من التي يتم استعمالها بالدول الإفريقية جنوب الصحراء 50 كيلومترا في عرض البحر وعلى متنه 82 مرشحا للهجرة غير النظامية جلهم من الجنسية السنغالية، بعد تعطل محرك القارب خلال رحلتهم نحو حزر الكناري، حيث جرى إجلاؤهم نحو اليابسة وتسليمهم لعناصر الدرك الملكي.

وقدمت عناصر الدرك الإسعافات الطبية اللازمة للمرشحين، علاوة على الدعم النفسي لهم، حيث جرى توفير المأكل والمشرب لهم بالنظر للحالة الصحية التي وصلوا فيها إثر مشاق الرحلة الطويلة، ثم تحويلهم لمركز للإيواء في انتظار استكمال المسطرة القانونية اللازمة وترحيلهم.

وتقود مختلف المصالح الأمنية سواء البحرية الملكية أو عناصر الدرك الملكي برا جهودا مضنية للحد من تهريب البشر بسواحل جهة الداخلة نتيجة لقربها من سواحل أفريقيا جنوب الصحراء، حيث ساهمت جهودهم بشكل فعال في في إنقاذ المئات من موت محقق، وكذا إحباط مئات محاولات تهريب البشر نحو جزر الكناري الإسبانية.