الرئيسية > آش واقع > إنفراد.. تفاصيل جديدة على هداك اللّي لقاو عندو متفجرات فميدلت وجات موراه الفرقة الوطنية للدرك: سبق ليه دوّز الحبس فـ2012 وها علاش
15/11/2020 10:00 آش واقع

إنفراد.. تفاصيل جديدة على هداك اللّي لقاو عندو متفجرات فميدلت وجات موراه الفرقة الوطنية للدرك: سبق ليه دوّز الحبس فـ2012 وها علاش

إنفراد.. تفاصيل جديدة على هداك اللّي لقاو عندو متفجرات فميدلت وجات موراه الفرقة الوطنية للدرك: سبق ليه دوّز الحبس فـ2012 وها علاش

عمـر المزيـن – كود الرباط//

توصلت “كود” بمعطيات جديدة حول عملية العثور على مجموعة من المتفجرات بحي سوق الأحد بمدينة قليم ميدلت، وهي العملية التي قامت بها الفرقة الوطنية للدرك الملكي بتنسيق مع مصالح الدرك بميدلت.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الموقوف اللّي لقاو عندو هاد المتفجرات ينحدر من منطقة سيدي عياد وسبق أن قضى عقوبة سالبة للحرية سنة 2012 بسبب استعماله لمواد متفجرات بدون رخصة في استغلال بعض الثقوب بمنطقة ميبلادن وأحولي لاستخراج مادة الرصاص.

ونفت المصادر نفسها ل”كود” أن تكون المحجوزات لها علاقة بعملية إرهابية أو ما شبه ذلك، مؤكدة بأن الأبحاث والتحريات لا زالت متواصلة مع المعني بالأمر تحت إشراف من النيابة العامة المختصة.

وأضافت المصادر ل”كود” أن جميع المحجوزات سيتم إحالتها على المختبر الوطني للدرك الملكي، وذلك بهدف إخضاعها للخبرات التقنية الجاري بها العمل، ليبقى السؤال هو منين جاب الموقوف هاد المواد الخطيرة وكيفاش تحصل عليها؟.

وعادت المصادر لتؤكد أن الأمر ما عندو علاقة بشي خلية إرهابية أو شي حاجة من هادشي. ورجحت أن تكون داك المواد المحجوزة تستعمل فشي منجم غير قانوني. لكن دبا البحث متواصل ونتائج البحث هي اللّي غادي تكشف كُولشي.

موضوعات أخرى

24/11/2020 15:00

انا من المتابعات و المعجبات بالخراز و طريقة السرد ديالو ! ولكن كانشوف بلي محتاج لشي فرقة تعاونو و تكوتشيه باش يطلع عمل ناجح ! حيت الموهبة بوحدها ماكافياش ! وا رجع رجع ! وا سي الخراز شي باس ماوقع!