الرئيسية > آش واقع > إنطلاق برنامج “أفواج”.. غادي يواكب 500 صاحب مشروع بجهة فاس مكناس وها كيفاش الاستفادة منو
23/04/2021 15:50 آش واقع

إنطلاق برنامج “أفواج”.. غادي يواكب 500 صاحب مشروع بجهة فاس مكناس وها كيفاش الاستفادة منو

إنطلاق برنامج “أفواج”.. غادي يواكب 500 صاحب مشروع بجهة فاس مكناس وها كيفاش الاستفادة منو

كود – مكتب فاس //

قام المركز الجهوي للاستثمار فاس-مكناس بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات و مؤسسة البنك الشعبي لخلق المقاولات والبنك الشعبي الجهوي فاس مكناس بالإطلاق الفعلي لـ”أفواج”، أول برنامج مندمج لمواكبة حاملي المشاريع في جهة فاس-مكناس.

وأشار ياسين التازي، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار فاس – مكناس، حسب بلاغ للمركز، توصلت به “كَود”، إلى سياق إطلاق برنامج أفواج، الذي تمت بلورته في خضم الاتفاقية الموقعة في 17 مارس 2021، من أجل تكثيف الجهود المبذولة في إطار هذا المشروع الملكي.

ويهدف هذا البرنامج إلى مواكبة 500 حامل مشروع في جهة فاس مكناس سنويا، خلال جميع مراحل هذه المشاريع من صياغة الفكرة إلى الولوج إلى التمويل، مروراً عبر الدورات التدريبية حول ريادة الأعمال، والمساعدة على إعداد دراسة الجدوى والمساعدة في الإجراءات المتعلقة بإنشاء الشركة و كذا ربط التواصل مع عدة فاعلين.

للاستفادة من هذا البرنامج، دعا المركز المرشحين تقديم فكرة مشروع في منطقة فاس-مكناس، و أن يتوافق هذا المشروع مع سيرتهم الذاتية. من جهة أخرى جميع القطاعات معنية باستثناء الإنعاش العقاري شرط أن تكون الشركة قائمة منذ أقل من 5 سنوات و أن لا يزيد حجم معاملاتها السنوية عن 10 ملايين درهم.

وقدم التازي آليات التواصل المتعلقة بهذا البرنامج، ولا سيما المنصة الرقمية التي ستسمح لجميع حاملي المشاريع في منطقة فاس-مكناس بالتعرف على خاصيات والشروط البرنامج و كذا ظروف تقدم الطلبات للإستفادة من هذه المواكبة عبر المنصة الرقمية  www.afwaj.ma

وأشار شركاء البرنامج إلى أنه يتميز بخاصيته استباقية حيث أن فاعلي المواكبة هم الذين يذهبون لمقابلة حاملي المشاريع في جميع أقاليم وعمالات الجهة، من خلال حشد الموارد البشرية والمادية الضرورية لتطوير برامج مميزة توفير الأسس اللازمة لتحقيق المشاريع المختارة.

كما أعلن المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس عن إطلاق طلب عروض لتقديم الطلبات لاختيار 125 من حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من دعم أفواج خلال الربع الثاني من عام 2021.

ودعا كافة حاملي المشاريع لاغتنام هذه الفرصة بتقدم طلباتهم على المنصة الرقمية www.afwaj.ma مع تحديد أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 7 ماي 2021.

موضوعات أخرى