الرئيسية > آش واقع > إلغاء انتخاب البوطيين رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس.. وصرح لـ”كَود”: حكم ظالم وغادي نستانفو – وثيقة
13/09/2021 14:00 آش واقع

إلغاء انتخاب البوطيين رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس.. وصرح لـ”كَود”: حكم ظالم وغادي نستانفو – وثيقة

إلغاء انتخاب البوطيين رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس.. وصرح لـ”كَود”: حكم ظالم وغادي نستانفو – وثيقة

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” أن المحكمة الإدارية بمدينة فاس قررت زوال اليوم الإثنين إلغاء انتخاب عبد المالك البوطيين لمنصب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وكان البوطيين المنتمي لحزب الحركة الشعبية قد تمكن من الفوز لولاية ثانية برئاسة غرفة الصناعة التقليدية، قبل أن يقدم ضده هشام مرون الذي حصل على 3 أصوات فقط بطعن أمام القضاء الإداري، مطالبا بالإدلاء بشهادة مستواه الدراسي كما ينص على ذلك القانون.

وطالب هشام مرون من الرئيس المنتخب لرئاسة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، بالإدلاء أمام القضاء بشهادة مدرسية تؤكد بأن مستواه التعليمي لا يقل عن الخامسة من التعليم الابتدائي.

وفي أول تعليق له على هذا الحكم الابتدائي، أوضح البوطيين في تصريح لـ”كَود”، قائلاً: “هذا حكم ظالم وغادي نستافنو حقاش المادة 19 من النظام الأساسي لغرف الصناعة التقليدية واضح في هذا الشأن وداك المستوى الدراسي دوزتو وأدليت بشهادة إدارية تثبت ذلك كما قدم دفاعي ذلك أمام القضاء الإداري “.

وزاد البوطيين موضحا: “المادة المذكورة تشدد بصريح العبارة على أنه يتعين على من يرغب في ترشيح نفسه لمنصب رئيس غرفة الصناعة التقليدية أن يتوفر على مستوى تعليمي يعادل على الأقل مستوى نهاية الدروس الابتدائية وقدمنا ما يفيد ذلك للقضاء بهذا الخصوص”.

موضوعات أخرى