الرئيسية > آش واقع > إغلاق المعابر الحدودية فرض على الصبليونيين يبيعو ممتلكاتهم العقارية ف الشمال
14/07/2021 18:00 آش واقع

إغلاق المعابر الحدودية فرض على الصبليونيين يبيعو ممتلكاتهم العقارية ف الشمال

إغلاق المعابر الحدودية فرض على الصبليونيين يبيعو ممتلكاتهم العقارية ف الشمال

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

نشر موقع “الفارو سبتة” تقرير على تأثير استمرار إغلاق المعابر الحدودية لسبتة ومليلية المحتلتين مع التراب المغربي على الاستثمارات العقارية للمواطنين الاسبان بمدن شمال المملكة ولي خلات بزااف منهم باعو او كيخططو لتصفية ممتلكاتهم لأن الاحتفاظ بها في الظرفية الراهنة ولى أمر معقد..

كانت العلاقات الودية بين أهالي سبتة وسكان شمال المغرب إيجابية للغاية لكلا الطرفين، ليس فقط من الناحية الاقتصادية، يقول موقع “الفارو سبتة”، لكن أيضًا من وجهة النظر العاطفية وبناء العلاقات الأسرية، حيث تم إنشاء العديد من الصداقات الحقيقية بين الجانبين.

الموقع السبتاوي قال ان المساحة الصغيرة للجيب الاسباني خلا بزااف ديال السبتاويين يشريو اقامات وشقق ثانوية بشمال المغرب وكراوها وهاذ الدورة الاقتصادية خلات  مئات الآلاف من اليورو مستثمرة في العقارات المغربية وصيانة هاذ المساكن واستغلالها ساهم في خلق فوائد تكميلية لشمال المغرب. ودابا شركات وساطة عقارية ف سبتة خدامة على عدد من هاذ العقارات وكاينين مغاربة مستعدين لشراءها لأن ثمن المتر المربع مماثل لبعض المناطق بـ “كوستا ديل سول”.

البديل المطروح دابا قدام سكان سبتة المحتلة هو الاستثمار عقاريا في شبه الجزيرة وفي السواحل الشرقية أو الغربية للأندلس، بسباب الخصم المهم بنسبة 75 ٪ في النقل، يقدر يزعمهم على قضاء عطلات نهاية الأسبوع أو الإجازات خارج سبتة..

وأضاف موقع “الفارو سبتة”، أنه قبل إغلاق الحدود، كانت سبتة وشمال المغرب مستفدين من بعضياتهم مزيان، وان الاغلاق لم يؤثر فقط على استثناء التجارة غير النمطية (التهريب المعيشي)..

Vender la casa de Marruecos

موضوعات أخرى