الرئيسية > آش واقع > إعلام المريكان: مفاوضات إطلاق الرهائن فغزة مازال مستمرة وخا بدات إسرائيل الدق في القطاع
01/12/2023 10:30 آش واقع

إعلام المريكان: مفاوضات إطلاق الرهائن فغزة مازال مستمرة وخا بدات إسرائيل الدق في القطاع

إعلام المريكان: مفاوضات إطلاق الرهائن فغزة مازال مستمرة وخا بدات إسرائيل الدق في القطاع

وكالات//

نقلات شبكة “سي إن إن” CNN الأميركية، اليوم الجمعة، عن مصدر وصفاتو بالمطلع على مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، أن هاد المفاوضات مستمرة وخا استئناف الهجمات الإسرائيلية على القطاع. يأتي ذلك فيما أفاد مصدر مطلع بأن المفاوضات بشأن الهدنة في غزة متواصلة مع الوسيطين القطري والمصري.

وقالت الشبكة نقلا عن المصدر: “مفاوضات إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة ما زالت مستمرة على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي أعلن استئناف العمليات القتالية في القطاع في ساعة مبكرة من اليوم”.

ويواصل الوسيطان القطري والمصري المفاوضات حول الهدنة في قطاع غزة بالرغم من استئناف القتال بين إسرائيل وحركة حماس، على ما أفاد مصدر مطلع الجمعة. وقال المصدر لوكالة “فرانس برس”، طالبا عدم كشف اسمه، إن “المفاوضات حول الهدنة في غزة مع الوسيطين القطري والمصري تتواصل”، بعد ليلة من المحادثات المكثفة لم تنجح في تمديد الهدنة الإنسانية التي كانت سارية.

هذا ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن مصادر سياسية قولها، إن عدم تقديم حركة حماس قائمة بأسماء من سيتم الإفراج عنهم في اليوم الثامن من عمليات التبادل أدى إلى انهيار الهدنة.

وأضافت الصحيفة: “كان الموعد النهائي المحدد لإرسال القائمة الجديدة للمفرج عنهم هو الساعة السابعة صباحا، وفي الليل حدث خلاف جدي حول القائمة”.

وقال المفاوضون الإسرائيليون خلال المباحثات، إنه إذا لم يكن هناك عشرة محتجزين على قيد الحياة، فسوف “يُستأنف القتال”.

وأضافت المصادر للصحيفة “لقد حاولت حماس ممارسة الخداع، لكن لم تكن هناك قائمة يمكن مناقشتها”.

واستأنفت إسرائيل اليوم، عمليات القصف على عدة مواقع في القطاع، فيما دوّت صفارات الإنذار في غلاف غزة.

وقال مصدر سياسي للصحيفة “نعود للقتال بكل ما أوتينا من قوة؛ وهذا يعني في الواقع أن وقف إطلاق النار تم اختصاره.. لأنه بحسب قرار الحكومة، كان من الممكن أن يستمر حتى نهاية يوم السبت”.

موضوعات أخرى

04/03/2024 20:04

إحالة رئيس جماعة “سيدي داود” وجوج من نوابه على قاضي التحقيق بسبب اختلاس وتبديد فلوس عمومية والارتشاء: ها شنو تقرر فحقهم

04/03/2024 20:00

مجلس حقوق الإنسان فجنيف.. نظام العسكر كرّس للعالم حقدو على المغرب وكلمة سفيرو أغلبها على الصحرا ومغالطات على حقوق الإنسان

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد