الرئيسية > آش واقع > إعفاء عبيابة تقرر في يوم 13 مارس.. “كورونا” عطلاتو
08/04/2020 09:00 آش واقع

إعفاء عبيابة تقرر في يوم 13 مارس.. “كورونا” عطلاتو

إعفاء عبيابة تقرر في يوم 13 مارس.. “كورونا” عطلاتو

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر حكومي أن حسن عبيابة، وزير الشباب والرياضة والثقافة، الناطق الرسمي باسم الحكومي، الذي فشل في مهمة “التواصل الحكومي”، طلب منه مغادرة الحكومة منذ مارس الماضي.

وحسب ذات المصدر فإن عبيابة قدم طلب الإعفاء يوم 13 مارس 2020، من مهمته الوزارية، بعدما نزلت “عليه” لعنات “الصحافة” وغضب الوزراء من سوء التواصل الحكومي.

يشار إلى أن عبيابة دار اخطاء فادحة ف التواصل، منها فاش قال “الاساءة لا تتقادم” عندما هدد الصحافيين الذين فضحوا سوء التواصل الحكومي، وكذلك عندما أجاب عن سؤال صحفي حول نسبة النمو بالقول :”نمو كثير”.

وكانت مصادر “كود” قد كشفت أن سعد الدين العثماني، (بنعرفة)، رئيس الحكومة، كيرفض يعلق على الأخطاء الكارثية لي دار حسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة منذ تعيينه في ما يسمى بـ”حكومة الكفاءات”.

بنعرفة دار حوار مع أسبوعية “الأيام” قبل نهاية 2019، اشترط فيه ميجبدوش عبيابة ومايهضرش عليه.

عبيابة كان فاشل ف التواصل الحكومة، ولكن تا العثماني ماشي قل منو وضعيف ف التواصل مقارنة مع سلفه عبد الاله بنكيران.

يشار إلى أنه خرج بيان للديوان الملكي فيه ان محمد السادس استقبل اليوم الثلاثاء، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، كلا من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس وانو استنادا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، تكلف السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة. • وبتعيين عثمان الفردوس، وزيرا للثقافة والشباب والرياضة.

موضوعات أخرى

03/06/2020 16:00

أقريو كتتاهم سيناريست “شهادة ميلاد” بسرقة قصة “ياقوت وعنبر”.. ومدير شركة “ديسكونيكتد” لـ”كود”: حطينا شكاية لبارح فالمركز السينمائي وفالغالب السيناريست دالمسلسل ماكاينش أصلا