الرئيسية > آش واقع > إضراب القهاوي والريسطورات مابقاش
08/04/2021 13:50 آش واقع

إضراب القهاوي والريسطورات مابقاش

إضراب القهاوي والريسطورات مابقاش

أنس العمري – كود //

إضراب القهاوي والريسطورات مابقاش. الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أعلنت عن تعليق الإضراب الوطني، الذي كانت دعت إلى تنفيذه، غدا الجمعة، إلى وقت لاحق.

وذكرت، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن القرار جاء بناء على وعود تلقتها في سلسلة لقاءات عقدت خلال الأسبوع الجاري.

ويتعلق الأمر باللقاء الذي جمع المكتب، أول أمس الثلاثاء، مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، والذي أشار المصدر نفسه إلى أن ممثليها أكدوا خلاله على العمل على ترتيب لقاء مشترك مع المكتب والمؤسسات المعنية بالقطاع.

وأيضا بلقاء آخر مساء أمس الأربعاء مع المالية المحلية بوزارة الداخلية، حيث يفيد البلاغ بأن ممثليها أكدوا على حل المشاكل العالقة المرتبطة بالرسوم والجبايات المحلية. وهو اللقاء الذي أعقبه ثالث مع المديرية العامة للضرائب عقد، صباح أمس الخميس، والذي وعد فيه المدير العام، يوضح ذات المصدر، على تذليل الصعوبات التي تعترض المهنيين في كل الضرائب المتعلقة بالمديرية العامة للضرائب.

وخلص البلاغ إلى إعلان تشبث مكتب الجمعية بالرفض التام لقرار الحكومة القاضي بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة 8 ليلا إلى 6 صباحا، محملا إياها في الوقت نفسه كامل المسؤولية في ما آل إليه وضع المهنيين المغاربة والأجراء، وفي كل تدهور واحتقان اجتماعي ستعرفه بلادنا مستقبلا.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي