الرئيسية > آش واقع >  إصابة تلميذ بجروح خايبة فعينين.. أمزازي: هادي حادثة مدرسية
05/04/2020 12:30 آش واقع

 إصابة تلميذ بجروح خايبة فعينين.. أمزازي: هادي حادثة مدرسية

 إصابة تلميذ بجروح خايبة فعينين.. أمزازي: هادي حادثة مدرسية

عمـر المزيـن – كود//

ساعات قليلة من نشر خبر إصابة تلميذ بجروح خايبة على مستوى عينه، في حادث انفجار بطارية هاتفه المحمول، خلال متابعته لدراسته عن بعد، قبل أن توجه عائلته نداء استغاثة وتطلب يد المساعدة، تدخل سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني لتقديم العلاجات الضرورية للتلميذ المصاب.

وعلمت “كود”، أن الوزير أمزازي أجرى اتصالاً مع محسن الزواق، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، حيث تم التنسيق باستعجال مع إدارة المركب الاستشفائي الجامعي بفاس التي عبرت عن استعدادها لاستقبال التلميذ ومواكبته بقسم أمراض العيون.

وشدد الوزير أمزازي، حسب مصدر من الأكاديمية، على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة صحة التلميذ، كما وافقت شركة التأمين المدرسي استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن.

يشار إلى أن التلميذ المصاب يتابع دراسته بمستوى الثانية باكالوريا شعبة علوم الحياة والأرض، بثانوية العرفان التابعة للمديرية الإقليمية تازة.

موضوعات أخرى

03/06/2020 21:30

تجار لحوايج فكازا كيستعجلو يرجعو يخدمو وها آش مقتارحين باش متسدش السواق مستقبلا بسبب كورونا.. ومهني لـ”كود”: تحرك المقاولات الصناعية رهين بعودة هاد القطاع للعمل

03/06/2020 21:00

تحطات ضدها شكاية بتهمة ازدراء الدين ..بوشكيوة فحوار مع “كود”: أنا ماخايفاش حيت من حقي مناقشة الدين .. وخاص تجفيف منابع التطرف من خلال برامج تعليمية متنورة

03/06/2020 20:00

بيان “الاتحاد” على “ضريبة على الثورة”. راني ماواكلش الشمع ولا النُّخالة آ بوعزة!!! گولو لينا فيمن عينيكم