الرئيسية > آش واقع > إسبانيا: ما عندنا حتى مشكل مع المغرب وخدامين على جدول أعمال الاجتماع
05/12/2020 11:30 آش واقع

إسبانيا: ما عندنا حتى مشكل مع المغرب وخدامين على جدول أعمال الاجتماع

إسبانيا: ما عندنا حتى مشكل مع المغرب وخدامين على جدول أعمال الاجتماع

الوالي الزاز- كود العيون ///
[email protected]

نفت تقارير إعلامية إسبانية وجود ما يشوب العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية أو وجود ما يعرقل علاقات الجانبين، وذلك ردا على تقارير أخرى أماطت اللثام عن رفض الملك محمد السادس إستقبال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

وأوردت المصادر نقلا عن مصادرها، أن الحكومة الإسبانية لم تستشعر أي إنزعاج من المغرب بسبب دعم النائب الثاني لرئيسها، بابلو إݣليسياس لإجراء استفتاء حول تقرير المصير للصحراء الغربية، مؤكدة عدم تسجيل أي صعوبات بإمكانها التأثير على العلاقة الثنائية بين الحكومة الإسبانية برئاسة بيدروسانشيز والحكومة المغربية.

وأكدت المصادر، أن العمل مستمر بين الحكومتين قصد إعداد جدول أعمال الإجتماع رفيع المستوى بين إسبانيا والمغرب في 17 يناير المقبل، كما لا تستبعد احتمال عقد اجتماع مع الملك محمد السادس، علما بأن العلاقات الإسبانية المغربية تشهد في الآونة الأخيرة إستقرارا إتضح جليا من خلال تنسيق المواقف بينهما في القضايا الإقليمية والدولية على الرغم من السحابات العابرة.

ويشار أن تأخر انعقاد الإجتماع الإسباني المغربي لخمس سنوات متتالية منذ آخر إجتماع في مدريد ينة 2015 مردُّه الأوضاع السياسية في إسبانيا بحكم إجراء أربع انتخابات متتالية منذ سنة 2015.

موضوعات أخرى

25/01/2021 20:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا