الرئيسية > آش واقع > إسبانيا كتخطط تبدل سفيرها فـ المغرب.. وبغاو يديرو بلاصتو مقرب من ثباتيرو
03/09/2021 20:30 آش واقع

إسبانيا كتخطط تبدل سفيرها فـ المغرب.. وبغاو يديرو بلاصتو مقرب من ثباتيرو

إسبانيا كتخطط تبدل سفيرها فـ المغرب.. وبغاو يديرو بلاصتو مقرب من ثباتيرو

كريم الشركي – كود //

قالت وسائل إعلام إسبانية، أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، يفكر في تغيير السفير الحالي بالمغرب واستبداله بأحد المقربين من رئيس الوزراء السابق خوسي لويس ثباتيرو.

وقالت جريدة “أوكي دياريو”  أن سانشيز يفكر في تعيين برناردينو ليون سفيرا جديدا بالمغرب، وهو الذي كان يشغل منصب مبعوث الأمين العام للأمم المتحده في ليبيا.

وزادت الجريدة أن بيدرو سانشيز كان يفكر في من سيضع بالمغرب، ذلك أن المنصب أصبح جد حساس، خصوصا بعدما أعلن ملك المغرب أن بلادنا ترغب في توطيد العلاقات مع إسبانيا مرة أخرى.

الإسم المقترح كسفير جديد في المغرب كانت قد أثيرت حوله زوبعة إعلامية بعدما نشرت صحيفة “الكَارديان” البريطانية أن المبعوث الخاص للأمم المتحده في ليبيا كان يعمل لصالح الإمارات في الصراع الليبي وأنه وقع معهم عقدا للعمل في أبوظبي بمقابل مادي يصل لـ35 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 50 ألف يورو.

https://okdiario.com/espana/sanchez-planea-rescatar-bernardino-leon-hombre-zapatero-como-futuro-embajador-rabat-7736870

موضوعات أخرى

23/09/2021 22:21

عاجل.. سالا الكلام: عمدة الرباط داتها اسماء اغلالو والاجتماع فدارها باقي مسالاش بحضور الطالبي وأوزين وها كيفاش كولشي تحسم

23/09/2021 20:30

عاجل. مرشح الاشتراكي الموحد فـ الناظور ريب “الحفلة”.. الطعون ديالو طيحات مكتب البلدية ومرشح لرئاسة المجلس الإقليمي – أحكام

23/09/2021 19:30

رئيس الحكومة الإسبانية: دابا كنتسناو تشكيل الحكومة الجديدة.. وقدامنا فرصة كبيرة باش نرجعو العلاقات المزيانة مع المغرب