الرئيسية > آش واقع > إسبانيا.. “الگونگريسو” رفض مقترح قدمو حزب “بوكس” خاص بمنع الفيزا “شينگن” على المسؤولين والمواطنين المغاربة بسباب الحريگ
21/05/2022 14:30 آش واقع

إسبانيا.. “الگونگريسو” رفض مقترح قدمو حزب “بوكس” خاص بمنع الفيزا “شينگن” على المسؤولين والمواطنين المغاربة بسباب الحريگ

إسبانيا.. “الگونگريسو” رفض مقترح قدمو حزب “بوكس” خاص بمنع الفيزا “شينگن” على المسؤولين والمواطنين المغاربة بسباب الحريگ

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

رفضات لجنة الشؤون الخارجية فالبرلمان الإسباني مقترح قدمو حزب “بوكس” اليميني المتطرف حول منع الفيزا عن المسؤولين والمواطنين المغاربة ومطالبة الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات اقتصادية على المغرب، كلشي هادشي بسباب الحريگ. هاد المقترح جاب غير صوت واحد والأغلبية رفضاتو.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”، تقدم حزب “بوكس” بمقترح قانون يرمي إلى تجميد منح تأشيرة “شينگن” للمسؤولين والمواطنين المغاربة للدخول الى أوروبا حتى يقبل باستقبال المهاجرين الذين يصلون بطريقة غير قانونية إلى إسبانيا، كما دعا الحزب العنصري المذكور تعليق المساعدات الإسبانية إلى المغرب.

عدد من البرلمانيين اعتبرو المقترح مجرد استفزاز غبي يغذي فوبيا الخوف من الأجانب والمهاجرين اللي هاربين من “الجوع والحرب”، وأكدو أنه ماغاديش يحل مشاكل الهجرة، وغادي غير يتسبب فتفاقمها، ويولد صراعات دبلوماسية خطيرة.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا