الرئيسية > آش واقع > إزالة لوحة باسم متطرف ومنظر “الحركات الجهادية” المودودي من زنقة وسط العاصمة والجماعة لـ”كود”: معندناش به علاقة
21/05/2020 17:30 آش واقع

إزالة لوحة باسم متطرف ومنظر “الحركات الجهادية” المودودي من زنقة وسط العاصمة والجماعة لـ”كود”: معندناش به علاقة

إزالة لوحة باسم متطرف ومنظر “الحركات الجهادية” المودودي من زنقة وسط العاصمة والجماعة لـ”كود”: معندناش به علاقة

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر موثوق أن “السلطات بمدينة الرباط قامت بإزالة لوحة تسمية إحدى أزقة الرباط بإسم المنظر السلفي عبد الأعلى المودودي.

مصادر “كود” قالت تمت ازالة اللواحات لي كاينين فالشارع لي تابع لمقاطعة يعقوب المنصور، وسط العاصمة، لكن لوحات اخرين باقين ومنهم هادي اللي ف الصورة.

ويعتبر المودودي من بين أهم المنظرين لفكرة قيام «الدولة الإسلامية»، وأحد أهم رموز حركات الإسلام السياسي، الإصلاحية منها والحركية والسلفية و«الجهادية»، وهو صاحب فكرة «الحاكمية الإلهية» و«تكفير المجتمعات والدول» وفكرة «الجهاد العالمي» وتأسيس الدولة على أساس الشريعة الإسلامية، معلناً رفضه القاطع للدولة المدنية والعلمانية والقومية.

مصدر مسؤول بمجلس جماعة الرباط قال لـ”كود” :”لا علم لي لكن المؤكد أن المجلس الحالي لا علاقة له بهذه التسمية”.

واعتبر ذات المسؤول المنتمي لحزب “العدالة والتنمية” نقاش بعض الأسماء بهدف إحراج الأغلبية المسيرة للمجلس، مزايدات سياسية، مؤكدا أنه “يرفض استعمال أسماء من عرف عنهم التطرف بعض النظر عن مشاربهم، دينية أو يسارية أو ليبرالية أو لادينية”.

وتابع ذات المسؤول :”الموضوعية تقتضي أن يتحدث الناس عن سياقات اتخاذ مثل هذه القرارات وليس تسويقها على أنها اتخذت اللحظة من أجل التهجم على العدالة والتنمية”، مضيفا :””لي بغا يواجه العدالة والتنمية يقلب على الصح أما الفرشي البارد فراه كايجيب غير نتائج عكسية”.

موضوعات أخرى