الرئيسية > آش واقع > إدريس لشكر: البلاد غادي تحتاج لتضحيات وأموال طائلة.. وآداء شهر أجرة من ذوي الدخل العالي غير كاف.. والعلاقات بين المرأة والرجل ستتغير وحقوق النساء ستكون أكثر..
08/04/2020 16:30 آش واقع

إدريس لشكر: البلاد غادي تحتاج لتضحيات وأموال طائلة.. وآداء شهر أجرة من ذوي الدخل العالي غير كاف.. والعلاقات بين المرأة والرجل ستتغير وحقوق النساء ستكون أكثر..

إدريس لشكر: البلاد غادي تحتاج لتضحيات وأموال طائلة.. وآداء شهر أجرة من ذوي الدخل العالي غير كاف.. والعلاقات بين المرأة والرجل ستتغير وحقوق النساء ستكون أكثر..

عمر أوشن -كود//

إكتفى إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي  جوابا عن سؤال هزالة وتهرب العدل والإحسان و سلفيين وجمعيات دعوية موالية للعدالة والتنمية من المساهمة في صندوق كورونا بالقول أننا في حالة طوارىء خاصة وإستثنائية ويلزم أن يكون الجميع في مركب واحد وخط مواجهة واحد هو الخروج سالمين من المحنة..

لا زمن الآن  للمحاسبة  لكن وقتها سيأتي لاحقا ..

لكنه أضاف أن مصحات خاصة غنية معروفة في الرباط ومدن أخرى وأطباء من عيادات خاصة لم ينزلوا الى ميدان المواجهة والمساهمة ونعرف أنهم صامتون ..أين هو دور هؤلاء إن لم يحضروا ويساهموا علما أن هناك من أخذ بسخاء  صفقات بالملايير وقروض مهمة  لشركاتهم ومكاتب دراسات جنت الاموال الطائلة من الدولة..

و خلال ندوة ضمن سلسلة ندوات مؤسسة الفقيه التطواني عن دور الأحزاب في الوقت الراهن قال لشكر على الأحزاب والنقابات والهيئات كلها أن تكون وراء الملك لأننا في حرب موضحا أننا اليوم في إمتحان تساوى فيه الفقير والغني ويجب أن نعطي للقضية حجمها الحقيقي . إنها فترة ظرفية  معقدة صعبة جدا إستثنائية وليست سهلة..

وفي كلمته في الندوة عبر الويب أوضح الكاتب الاول للإتحاد الإشتراكي أن الجميع مطروح عليه أن يتواضع وأن ينصت لما يجري خدمة لحقنا في الحياة وحقنا في أن يستمر وطننا سالما و أن تكون البشرية  بألف خير ..ما يقع اليوم كارثة لم تشهدها البشرية..

و أضاف في سياق جوابه عن تدخلات الصحافيين والباحثين المشاركين لا أحد من المفكرين و رجال السياسة يملك أجوبة جاهزة لما يجري..وما سيأتي مستقبلا..إننا نتابع ونساهم  بقدرنا ومواطنتنا الى جانب كافة المواطنين كل من موقعه في واجهات مختلفة..التعليم  والصحة والمؤسسات الاجتماعية و الإقتصادية..

ولم يقلل  لشكر من أوجاع وأهوال اللحظة حينما قال أنه في حالة تمديد فترة طوارئ ستحتاج  البلاد الى تضحيات أخرى وأموال طائلة تصرف من أجل ضمان العيش والاستقرار والطمأنينة لأجل هذا الوطن و المطلوب المزيد من مساهماتنا في دعم هذا المجهود الشعبي خاصة الميسورين منا..

و لذلك فإن آداء شهر أجرة من ذوي الدخل العالي غير كاف ولو إستمرت الجائحة..

فالآن ليس وقت حسابات حزبية ضيقة أو محاسبات..الفاعل الاساسي هو الدولة ونعتز أن مشروعنا كدولة قوية عادلة نجح في هذا المحك..لكن كل من يفكر يمينا أو يسارا أو جهة أخرى إيديولوجية عليه أن يؤجل كل هذه الأمور حتى  نجتاز الجائحة بنجاح وبعدها فليتنافس المتنافسون..

وقال المحامي الإشتراكي والوزير الأسبق إن منطق السياسة بعد كورونا سيتغير والعلاقات بين المرأة والرجل ستتغير وحقوق النساء ستكون أكثر..

موضوعات أخرى

06/06/2020 19:00

واحد كيبيع ماحية مخدم معاه الجوندارم والمحكمة والموظفين عوض الدولة تدير ليه كروصة فيها ثلاجة ديال المبادرة ويولي يخلص ضريبة كتنوض تسيفطو للحبس وتولي هي تخسر عليه.. صحاب الماحية..الحشيش .الدعارة .الفراشة الكارديانات كولشي خاص يولي يخلص الضريبة

06/06/2020 18:30

الوضعية الوبائية لكورونا فجهات وأقاليم المغرب: جهة كازا رجعات كتسجل إصابات كثار وفيها 322 من المخالطين.. و5 جهات ماسجلو حتى حالات جداد

06/06/2020 18:00

هادي هي محنة الدجاجة بلا بزازل ! كاينين شي وحدين كايفيق عليهم داك حس التضامن مع المرا غا لاكانت كبيرة فالسن و حالتها مكرفصة و مقودة عليها و مسمينها ” مي شي حاجة” ! اما فاش كاتكون صغيرة و زوينة و عاطية للعين ديك الساعة كايعطيوها غا للراس قولا و فعلا!

06/06/2020 17:30

حصيلة كورونا هاد النهار: 80 تصابو و47 تشافاو وحتى واحد ما مات.. الطوطال: 8151 حالة و208 متوفي و7315 متعافي.. ومازال 7247 مخالط تحت المراقبة

06/06/2020 16:30

ضجة إطلاع السفيرة الفرنسية على مضامين لجنة النموذج التنموي.. عصيد لـ”كود”: كولشي عارف أن التقرير فالنهاية غادي يكون محكوم بنظرة الخبراء الأجانب والخطأ ديال السفيرة ماشي اللجنة