الرئيسية > ميديا وثقافة > إدارة الفايسبوك: اللي وصلاتو هاد الرسالة يمسحها بالزربة
11/10/2018 05:00 ميديا وثقافة

إدارة الفايسبوك: اللي وصلاتو هاد الرسالة يمسحها بالزربة

إدارة الفايسبوك: اللي وصلاتو هاد الرسالة يمسحها بالزربة

 عن الدايلي ميل//

ينتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” رسالة خادعة تستهدف مستخدمي الموقع وتخبرهم بأن شخصًا ما قد استنسخ حساباتهم وأن عليهم إرسال هذه الرسالة إلى الأشخاص في قائمة أصدقائهم.

ووفق ما أوردته صحيفة “الدايلي ميل“، تقول رسالة الاحتيال التي وصلت للمستخدمين: “مرحبا، لقد وصلني طلب صداقة جديد منك بالأمس… ولكنني تجاهلته لذلك قد ترغب في التحقق من حسابك! ضع إصبعك على الرسالة حتى يظهر زر Forward ثم اضغط عليه وعلى كل اسماء الأشخاص الذين تريد إعادة توجيههم أيضًا. حظا طيباً”.

من جهته، أوضح فايسبوك لمشكلة، في بيان رسمي له، وقال إنّه لا يوجد فيروس في الرسالة، ولكن إذا تلقيتها فعليك ان تقوم فقط بحذفها.

وعلّق مسؤول في “فايسبوك” حول المسألة: “لم نشهد بعد زيادة في عدد الشكاوى الواردة عن انتحال حسابات مستنسخة لهويات الأشخاص. حجم هذه الأنواع من الشكاوى والرسائل ليس مقياسًا لعدد المرات التي يحدث فيها بالفعل انتحال الهوية. وإذا كنت تعتقد أنك ضحية الاستنساخ، فيجب عليك التحقّق ومعرفة ما إذا كانت هناك نسخة أخرى من حسابك”.

إشارة الى أنّ استنساخ حسابك على “فايسبوك”، هو عندما يقوم شخص ما بإنشاء حساب وسرقة صورك ومعلوماتك الشخصية، ثم يرسل طلبات صداقة إلى قائمة أصدقائك الحالية لجمع المزيد من المعلومات الشخصية، أو لإرسال رسائل احتيالية من الحساب الزائف.

موضوعات أخرى