الرئيسية > آش واقع > إحباط محاولة للهجرة السرية وإيقاف 70 حراكَ حدا الطرفاية
20/05/2020 16:21 آش واقع

إحباط محاولة للهجرة السرية وإيقاف 70 حراكَ حدا الطرفاية

إحباط محاولة للهجرة السرية وإيقاف 70 حراكَ حدا الطرفاية

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود”، أن سواحل قرية الصيد ام كريو على طول الطريق الساحلسة بين شاطئ فم الواد ومدينة الطرفاية، قد لفظت اليوم الأربعاء، قاربا مطاطيا من الحجم الكبير ومحركا وبراميل بنزين فضلا عن بوصلة.

وكشف المصدر أن مجموعة المخزن المتنقل رقم 42 قد رصدت الآليات المستعملة في عملية للهجرة السرية، حيث تم إخطار عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية اللذان قاما بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة سالفة الذكر.

وأكد المتحدث أن الجهات المختصة قد اوقفت 70 مهاجرا سريا في فيافي الصحراء كلهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من ضمنهم رجال ونسوة وقاصرون وأطفال، حيث فتحت المصالح المختصة تحقيقا في الواقعة للإلمام بالحيثيات.

وأشار المتحدث أن الموقوفين السبعين من المهاجرين السريين كانوا بصدد الإبحار في اتجاه سواحل كناريا الإسبانية، قبل أن ينقلب القارب ويلوذو بالفرار، مضيفا أنهم سيخضعون للحجر الصحي كإجراء وقائي على مستوى طرفاية في انتزار اتخاذ الإجراءات القانوتية اللازمة.

موضوعات أخرى

30/05/2020 22:30

قضية جورج فلويد.. الاحتجاجات وصلات للعاصمة وترامب بغا يوقف المد ديالها بأي طريقة.. حضر التجوال تفرض فالليل وتفريق الاحتجاج بالغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي

30/05/2020 21:30

الوضعية الوبائية لكورونا فجهات وأقاليم المغرب اليوم: كازا سطات سجلات 49 حالة جديدة وطنجة تطوان 22 حالة شفاء اليوم.. و7 جهات ما سجلات حتى إصابة