الرئيسية > آش واقع > إحالة سائق “محرقة أمسكرود” على قاضي التحقيق.. ووكيل الملك بأكادير: الموقوف استعمل الهاتف ديالو 54 مرة خلال الرحلة
11/01/2017 01:01 آش واقع

إحالة سائق “محرقة أمسكرود” على قاضي التحقيق.. ووكيل الملك بأكادير: الموقوف استعمل الهاتف ديالو 54 مرة خلال الرحلة

إحالة سائق “محرقة أمسكرود” على قاضي التحقيق.. ووكيل الملك بأكادير: الموقوف استعمل الهاتف ديالو 54 مرة خلال الرحلة

كـود : عمـر المزيـن//

أحالت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير سائق الحافلة، التي تعرضت لحادثة سير يوم 7 يناير الجاري بالطريق السيار مراكش أكادير، على قاضي التحقيق لدى هذه المحكمة، وذلك “بموجب مطالبة بإجراء تحقيق من أجل عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء السياقة، والتسبب في حادثة سير نتج عنها وفاة وجروح غير عمديين”.

وحسب بلاغ صادر عن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، فإن النيابة العامة لدى هذه المحكمة “التمست اعتقال السائق احتياطيا، وذلك للوصول إلى الأسباب الحقيقية للحادث، بعدما تبين أن الهاتف النقال للسائق المذكور قد تم استعماله 54 مرة خلال الرحلة، من بينها 14 مرة ما بين منتصف ليلة 6 يناير 2017، والثانية صباحا و12 دقيقة من يوم 7 يناير 2017، وهي لحظة وقوع الحادثة”.

وأشار المصدر إلى إحالة سائق الحافلة على قاضي التحقيق، جاء بناءً على البحث التمهيدي الذي أنجز من طرف سرية الدرك الملكي بأكادير في شأن حادثة السير السالف ذكرها، والتي وقعت بين حافلة للنقل العمومي وشاحنة، والتي أودت بحياة 10 ركاب، وإصابة 22 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري