الرئيسية > آش واقع > إحالة الرئيس السابق للمجلس الإقليمي لبركان على غرفة الجنايات ففاس مع موظف ومقاول.. متابعين بتهم اختلاس وتبديد فلوس عمومية
26/02/2024 23:00 آش واقع

إحالة الرئيس السابق للمجلس الإقليمي لبركان على غرفة الجنايات ففاس مع موظف ومقاول.. متابعين بتهم اختلاس وتبديد فلوس عمومية

إحالة الرئيس السابق للمجلس الإقليمي لبركان على غرفة الجنايات ففاس مع موظف ومقاول.. متابعين بتهم اختلاس وتبديد فلوس عمومية

عمر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بفاس، قرر مؤخرا، متابعة الاستقلالي محمد نصيري، الرئيس السابق للمجلس الإقليمي لبركان، إلى جانب موظف بالمجلس، ومقاول صاحب شركة لمقالع الأحجار.

وأكدت مصادر مطلعة لـ”كود” أن محمد الطويلب قاضي التحقيق المكلف بالبث في جرائم المالية قرر متابعة نصيري من أجل “اختلاس وتبديد أموال عمومية، واستغلال النفوذ”، والموظف تابعته من أجل “اختلاس وتبديد أموال عمومية”، فيما توبع المقاول من أجل “المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة”.

وينتظر أن يمثل المتهمون الثلاثة أمام غرفة الجنايات الابتدائية، برئاسة المستشار محمد لحية، بتاريخ 12 مارس المقبل، حيث ستقرر هذه الأخيرة منح مهلة لإعداد الدفاع واستدعاء المتهمين، وكذا المصرحين في هذه القضية البالغ عددهم ثلاثة.

مصادر “كود” كشفت أن متابعة المتهمين جاء على إثر وشاية توصل بها الوكيل العام للملك بفاس من مراد زبوح المحامي بهيئة وجدة وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحماية المال العام، والتي ينتظر أن تدخل طرفا مدنيا في هذه القضية.

ويتعلق الأمر، حسب ذات المصادر، بوشاية تقدم بها المحامي المذكور بعد إخباره من أحد مالكي أحد المقالع ببركان أن رئيس المجلس الإقليمي لبركان آنذاك قد أدى مبلغ استفادته الشخصية شحنات من حصى لفائدة ضيعته بواسطة تواصيل المازوت الخاصة بالمجلس ما يعد تبديدا للمال العام.

موضوعات أخرى

22/04/2024 07:00

قاضي التحقيق بابتدائية سطات هبط موظف سجن عين علي مومن الحبس وها التهم للي توجهات ليه