عمـر المزين – كود///

علمت “كود” أن قاضية التحقيق المكلفة بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بالرباط، قررت مؤخرا، متابعة النائب البرلماني محمد السيمو عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أمام غرفة الجنايات الابتدائية من أجل محاكمته بتهم ثقيلة إلى جانب 12 متهما آخرا.

وقررت المسؤولة القضائية، حسب مصادر “كود”، متابعة البرلماني السيمو من أجل “اختلاس وتبديد أموال عمومية، والمشاركة في تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها”، فيما وجهت لأغلب المتهمين “المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية”، ومتهم آخر من أجل “تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها”.

وذكرت المصادر ذاتها أن قاضية التحقيق أحالت ملف على الوكيل العام للملك من أجل تقديم مستنتجاته ملتمساته النهائية الرامية إلى متابعة البرلماني السيمو إلى جانب باقي المتهمين أمام غرفة الجنايات الابتدائية، حيث حددت لهم النيابة العامة تاريخ أولى جلسات محاكمتهم بما نسب إليهم.

وينتظر أن يمثل البرلماني السيمو ومن معه أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالبث في جرائم المالية بالرباط، وذلك بتاريخ 09/09/2024 في ملف جنائي عدد (5/2623/2024)، حيث سيتم تأخير القضية لإعداد الدفاع.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت البرلماني والسيمو وباقي المتهمين على الوكيل العام للملك بالرباط بسبب تورطهم في خروقات عرفتها عدد من الصفقات العمومية إبان ترأس السيمو مجلس جماعة القصر الكبير في سنة 2021.