الرئيسية > آش واقع > إجلاء 67 حراكَ فسواحل كناريا غالبيتهم من دول جنوب الصحرا
22/07/2020 10:20 آش واقع

إجلاء 67 حراكَ فسواحل كناريا غالبيتهم من دول جنوب الصحرا

إجلاء 67 حراكَ فسواحل كناريا غالبيتهم من دول جنوب الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

اعترضت السلطات الإسبانية ليل الثلاثاء وفي الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، قاربين للهجرة السرية تمكنا من الوصول لجزر الكناري انطلاقا من السواحل الجنوبية للمملكة.

وأجلى الإنقاذ البحري الإسباني القارب الأول على بعد نحو عشر كيلومترات جنوب كَران كناريا، والذي كان على متنه 34 مهاجرًا من دول جنوب الصحراء، كلهم في حالة صحية جيدة من ضمنهم 12 طفلاً، ليجري توجيهه إلى رصيف Arguineguín.

وفي الساعات الأةلى من اليوم الأربعاء تمكنت السلطات الإسبانية من إنقاذ قارب آخر على متنه 33 مهاجرا سريا أفلحوا للوصول لكناريا، ليتم إيقافهم على بعد ستة أميال جنوب غرب كَران كناريا.

وجرى نقل المهاجرين الثلاثة والثلاثين إلى  أركَينكَوين في بلدية موغان، ويتعلق الأمر ب 11 امرأة و 10 رجال و 10 قاصرين وصفت حالتهم الصحية بالجيدة دون الحاجة.

ويجري إخضاع عينات المهاجرين الواصلين للسواحل الإسبانية للتقصي المخبري، حيث يجري عزلهم بأحد المراكب المخصصة لهذا الغرض بسواحل كناريا إلى حين التأكد من حالتهم الصحية وعدم حملهم للفيروس، علما أن السلطات الإسبانية سجلت ما لا يقل عن عن خمسة و ثمانين حالة إصابة بكوفيد-19 في صفوف المهاجرين خاصة القادمين منهم من سواحل الصحراء. 

موضوعات أخرى