الرئيسية > آش واقع > “أوميكرون” وصل لمؤسسات تعليمية ففاس.. استنفار فليسي “أم البنين” بسباب إصابة عدد من التلميذات بهاد المتحور الجديد
14/01/2022 09:20 آش واقع

“أوميكرون” وصل لمؤسسات تعليمية ففاس.. استنفار فليسي “أم البنين” بسباب إصابة عدد من التلميذات بهاد المتحور الجديد

“أوميكرون” وصل لمؤسسات تعليمية ففاس.. استنفار فليسي “أم البنين” بسباب إصابة عدد من التلميذات بهاد المتحور الجديد

كود – مكتب فاس //

تعيش الثانوية التأهيلية “أم البنين” التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بفاس، منذ أمس الخميس، استنفارا كبيرا بعد إصابة 6 تلميذات من القسم الداخلي بمتحور “أوميكرون” سريع الانتشار، والذي زرع الخوف في نفوس زميلات المصابات والأطر الإدارية والتربوية.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، من مصدر بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة لجهة فاس-مكناس، فإنه بالإضافة للتلميذات ال6، أصيب الحارس العام للقسم الداخلي بدوره بالمتحور الجديد، حيث تم اكتشاف كل تلك الحالات أمس من قبل اللجنة الطبية.

وذكر المصدر أنه تم تعقيم جميع مرافق المؤسسة من طرف الجماعة تحت إشراف السلطة المحلية، في الوقت الذي تتواصل فيه إجراء تحاليل مخبرية للكشف عن حالات محتملة، مع الإشارة أن التحاليل التي أنجزت تجاوز 100 تيست.

وأكد المصدر نفسه أن الحالة الصحية للتلميذات والحارس العام عادية ولا تدعو للقلق، مؤكدا في الوقت نفسه أن اللجان الطبية المختصة رصدت عدد من حالات المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” على مستوى جهة فاس – مكناس.

موضوعات أخرى

22/01/2022 14:30

وكالة الانباء الفرنسية فنيويورك مع البوليساريو ضد المغرب: زورات تصريح لگوتيريس على الصحرا.. قراو وشوفو الفيديو وغاتعرفو اش دارت

22/01/2022 12:30

إينيسياتيڤ زوينة.. جمعية رجال أعمال فطنجة عطات مليار و280 مليون باش شراو 29 برطمة و2 طوموبيلات كوميرسيال لعائلات ضحايا “وزين البرانص”