الرئيسية > آش واقع > أول لقاء بين ناصر بوريطة ووزير خارجية اسبانيا ف خبر كان وهاعلاش
29/11/2021 06:00 آش واقع

أول لقاء بين ناصر بوريطة ووزير خارجية اسبانيا ف خبر كان وهاعلاش

أول لقاء بين ناصر بوريطة ووزير خارجية اسبانيا ف خبر كان وهاعلاش

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

ذكرات جريدة “إلباييس” أن الوزير ناصر بوريطة مغاديش يتلاقا مع وزير خارجية الصبليون بسبب اعتذاره في اخر لحظة عن حضور منتدى الاتحاد من أجل المتوسط غدا الاثنين ف مدينة برشلونة.

ووفقا لمصادر دبلوماسية، حسب الجريدة الاسبانية، اتصل الوزير بوريطة  بالوزير خوسيه مانويل ألباريس وأعرب له عن أسفه لعدم تمكنه من الحضور بسبب تزامن الاجتماع مع  القمة اللي غادي تعقد يومي الاثنين والثلاثاء ف داكار بين الاتحاد الأفريقي والصين. “إلباييس” قالت ان وزير خارجية الدزاير حتا هو اعتذر عن الحضور.

وتم تأسيس الاتحاد من أجل المتوسط هو منظمة حكومية دولية تضم 43 بلدا من أوروبا وحوض البحر المتوسط، في يوليو 2008 ف قمة باريس، بهدف تعزيز الشراكة الأورومتوسطية اللي تعلن عليها ف عام 1995 باسم عملية برشلونة، لتشجيع التكامل بين الشمال والجنوب ومناقشة القضايا الاستراتيجية الإقليمية بين ضفتي البحر المتوسط.

https://elpais.com/espana/2021-11-28/los-ministros-de-exteriores-de-marruecos-y-argelia-excusan-a-ultima-hora-su-presencia-en-el-foro-euromediterraneo-de-barcelona.html

موضوعات أخرى

26/01/2022 10:30

تفاصيل توقيف متطرفين عندهوم علاقة بخلية إرهابية.. واحد منهم كان كيتدرب على كيفاش يصنع القنبول وكيوجد لعمليات انتحارية وها شنو لقاو عندهم فالرحامنة