الرئيسية > ميديا وثقافة > أول فرع دولي لها: جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية فتحات فرع فباريس
26/02/2024 06:30 ميديا وثقافة

أول فرع دولي لها: جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية فتحات فرع فباريس

أول فرع دولي لها: جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية فتحات فرع فباريس

كود ـكازا//

أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) عن افتتاح أول فرع دولي لها بباريس تحت اسم UM6P France.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها أنها غتكون ’’الجسر‘‘ بين المغرب وإفريقيا، من جهة، وبين فرنسا وأوروبا، من جهة اخرى، مضيفة أنه سيتم تقديم تدريبًا تنفيذيًا ودعمًا خاصًا للباحثين ورجال الأعمال المبتكرين المهتمين بتنمية القارة الأفريقية.

وأضافت أنه ابتداء من هذا العام، ستفتتح ’’جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية- فرنسا‘‘، التي يشرف عليها فهد بنكيران، أول مختبر أوروبي-إفريقي للمقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا الخضراء (من قبيل الهيدروجين، والتكنولوجيا الفلاحية)، والتكنولوجيا النظيفة والتكنولوجيا الطبية (من قبيل التكنولوجيا الحيوية)، وهو برنامج فريد لدعم المقاولات الناشئة لمدة عام واحد، في كلتا القارتين.

وجاء في البلاغ أن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ستعطي الأولوية للبحث والابتكار المتعلقين بالمغرب وإفريقيا من خلال التركيز على موضوعات مثل التصنيع والأمن الغذائي والتنمية المستدامة، والذكاء الاصطناعي والصحة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية. وتستقبل حاليًا 5,684 طالبًا من أكثر من 20 جنسية، معظمهم من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

يجمع UM6P بين العديد من المدارس والمعاهد البحثية وقد أبرم العديد من الشراكات مع جامعات في أفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكيتين.

موضوعات أخرى

22/04/2024 13:30

تفاصيل حصرية على الشبكة اللي كيتزعمها “سوري” وكانت باغية تحرك بنات من فاس لدول الخليج لاستغلالهن فالدعارة: المتهم الرئيسي كان كيدير راسو خليجي وكيدير مقابلات مع الضحايا

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي