الرئيسية > آش واقع > أول زيارة فعهد جو بايدن.. وفد السفارة الأمريكية فالرباط تلاقى بعثة المينورسو فالعيون
25/02/2021 12:20 آش واقع

أول زيارة فعهد جو بايدن.. وفد السفارة الأمريكية فالرباط تلاقى بعثة المينورسو فالعيون

أول زيارة فعهد جو بايدن.. وفد السفارة الأمريكية فالرباط تلاقى بعثة المينورسو فالعيون

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وفد السفارة الأمريكية بالرباط الذي يقوم بزيارة رسمية هي الأولى من نوعها للأقاليم الجنوبية للمملكة بعد تنصيب الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن، اليوم، زيارة لمقر بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” في العيون.

وإلتقت كل من كولين كوين، المستشارة المساعدة في الشؤون السياسية لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وأماندا زيدان، ضابطة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط، بمعية رئيس “المينورسو”، كولن ستيوارت وممثلين عن البعثة، حيث تبادلا وجهات النظر حول قضية الصحراء وآخر مستجداتها، وحول كافة جوانب عمل بعثة المينورسو، وخاصة ما يتعلق بأداء مهامها في مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم علم 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة، وكذا الإكراهات التي تعيق اضطلاع البعثة الأممية بكامل مهامها في هذا الجانب.

وإستعرض الجانب الأمريكي والبعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” عمل البعثة الأممية ودورها الفعال في حفظ أمن وإستقرار المنطقة وتجنب تصاعد التوترات بالمنطقة، فضلا عن الموقف الأمريكي المتعلق بالإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، والتأخر الحاصل في الملف نتيحة لشغور منصب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة بعد تقديم هورست كولر لإستقالته في ماي 2019.

ويذكر أن موظفتي السفارة الأمريكية بالرباط، قد أجربتا أمس الأربعاء، اجتماعا بمعية اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء، حيث تم تقديم عرض مفصل لوفد السفارة حول اللجنة وآليات إشتغالها ومقاربة عملها.

ويشار أن نفس الوفد الأمريكي، قد أجرى مباحثات بمعية اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب قبل أيام، وناقشوا فيها وضعية حقوق الإنسان في المنطقة وسبل إشتغال اللجنة ودورها في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي