الرئيسية > آش واقع > أول خلية إرهابية طاحت ف”كورونا”. كانت كتوجد تفجير بلايص حساسة
07/07/2020 08:30 آش واقع

أول خلية إرهابية طاحت ف”كورونا”. كانت كتوجد تفجير بلايص حساسة

أول خلية إرهابية طاحت ف”كورونا”. كانت كتوجد تفجير بلايص حساسة

عمـر المزيـن – كود//

أول خلية إرهابية طاحت فزمان “كورونا”. فقد تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بناءا على معلومات استخباراتية دقيقة، من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الثلاثاء، بمدينة الناظور والضواحي. هاد الخلية تتكون من أربعة عناصر تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 سنة، من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش”.

الأبحاث الأولية، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، توصلت به “كود”، كتفيد بأن أفراد الخلية الموالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، قرروا يديرو عمليات إرهابية تستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

وأشار المصدر إلى أن الموقوفين كانوا على صلة وثيقة بأفراد الخلية الإرهابية الحاملة لمشاريع إرهابية والتي تم تفكيكها بتاريخ 04/12/2019 في إطار تعاون أمني مشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية.

هاد الخلية دبا تدارت تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى

07/08/2020 17:00

المغرب مكانش موجه لسياحة الشباب وماموفر ليهم والو ومع ذلك فأزمة كورونا راه هوما لي لقاهم.. شباب أجانب حصلو فالمغرب كيحطو فيديوات زوينة كتعرف بالمغرب وبثقافتو وكيديرو اشهار كبير ومهم للسياحة

07/08/2020 15:30

سفير لبنان فالمغرب كيشكر الملك محمد السادس على المساعدات الإنسانية اللي سافط لبيروت: هذي مبادرة ملكية كريمة واللبنانيين تعودو على وقوف المغاربة فجنبهم