الرئيسية > آش واقع > أولى التعديلات على مشروع تقنين الكيف: بلافريج باغي تقنين الاستعمال الترفيهي والعفو العام على معتقلي الكيف
11/05/2021 12:30 آش واقع

أولى التعديلات على مشروع تقنين الكيف: بلافريج باغي تقنين الاستعمال الترفيهي والعفو العام على معتقلي الكيف

أولى التعديلات على مشروع تقنين الكيف: بلافريج باغي تقنين الاستعمال الترفيهي والعفو العام على معتقلي الكيف

كود الرباط//

حصلت “كود” على أولى التعديلات المقترحة على مشروع قانون يقضي بـ”تقنين زراعة نبتة الكيف لأغراض صناعية وطبية”، حيث وضعها عمر بلافريج، النائب عن فيدرالية اليسار، صباح اليوم الثلاثاء 11 ماي الجاري، بمكتب لجنة الداخلية.

واقترح بلافريج، وفق التعديلات التي اطلعت عليها “كود”، بـ”إقرار عفو عام على مزارعي الكيف المتابعين بتهمة زراعة الكيف، والغاء كل الآثار القانونية المترتبة على تلك الأفعال.

إلى جانب ذلك، اقترح بلافريج، تقنين استعمال الكيف لأغراض ترفيهية، من خلال التنصيص على إنتاج نبتة الكيف البلدية واستعمالها بطريقة تقليدية.

وطالب بلافريج بإلغاء تجريم الكيف البلدي وبتقنين إنتاج نبتة الكيف البلدية التي تتميز بنسبة THC ضعيفة مقارنة بالأنواع الهجية؟ التي تزرع في المغرب.

وعلمت “كود” أن لجنة الداخلية بمجلس النواب، تواصل العمل من أجل التسريع بتجميع التعديلات، في أفق عرضها على التصويت.

وفي سياق متصل، علمت “كود” أن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، لم يضع بعد تعديلاته إلى حدود اللحظة، ولم يقدم طلب تأجيل تقديم التعديلات.

ومن المتوقع أن يتم التصويت على مشروع تقنين الكيف، مباشرة بعد عيد الفطر.

موضوعات أخرى

18/06/2021 20:00

 لمغاربة مشاو عند اليمين المتطرف الطالياني باش يرد على اليمين المتطرف الصبليوني. سالفيني كيشكر فمجهودات المغرب لمحاربة الهجرة 

18/06/2021 18:20

انتخابات اللجان الإدارية فـ قطاع التربية الوطنية.. نسبة المشاركة فـ صفوف نساء ورجال التعليم وصلات لـ57 فالمية – أرقام