الرئيسية > كود سبور > أولمياد طوكيو.. اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا فـ الڤيلاج الأولمبي وكلشي ولى خايف – فيديو
18/07/2021 01:00 كود سبور

أولمياد طوكيو.. اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا فـ الڤيلاج الأولمبي وكلشي ولى خايف – فيديو

أولمياد طوكيو.. اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا فـ الڤيلاج الأولمبي وكلشي ولى خايف – فيديو

وكالات //

أقرت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، سيكو هاشيموتو، بأن الرياضيين المشاركين في المنافسات “ربما يشعرون بقلق شديد”، بعد أن أصبح أحد المنظمين أول شخص تتأكد إصابته بفيروس كورونا في القرية الأولمبية.

وتخضع الحالة التي تأكدت إصابتها للحجر الصحي في فندق لمدة 14 يوما، وهي واحدة من بين 15 حالة مرتبطة بدورة الألعاب أُبلغ عنها يوم السبت.

وكانت نتيجة فحص خضع له المنظم سلبية لدى وصوله إلى اليابان، لكن إعادة الاختبار مرة أخرى في القرية الأولمبية كشفت إصابته بـ”كوفيد-19″، إذ جاءت العينة إيجابية.


وقال المنظمون اليابانيون في السابق إن القرية “يجب أن تكون أكثر الأماكن أمانا”.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة هاشيموتو: “ربما يشعر الرياضيون القادمون إلى اليابان بالقلق الشديد. أتفهم ذلك”.

وأوضحت أن هذا القلق هو “ما يجعلنا في حاجة إلى الإفصاح الكامل عن حالات الإصابة بكورونا”.

وأضافت: “نبذل قصارى جهدنا لمنع تفشي كوفيد. إذا انتهى بنا الأمر إلى تفشي المرض بالفعل، فسوف نتأكد من أن لدينا خطة جاهزة للتعامل مع الموقف”.

وتقام أولمبياد طوكيو، المؤجلة بسبب الوباء العالمي، في الغالب بدون جمهور وتخضع لإجراءات صارمة، وهناك حالة طوارئ حاليا في طوكيو حتى 22 غشت على الأقل، وسط ارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس.

وبدأ الرياضيون، الذين سيخضعون لاختبار طبي يوميا، في الوصول إلى طوكيو، حيث تقام الألعاب الأولمبية في الفترة من 23 يوليوز إلى 8 غشت 2021.

موضوعات أخرى

27/07/2021 10:30

بلبعاس نائب رئيس حكومة القبايل لـ”كود”: بغينا نفتحو سفارتنا فالصحراء..ونتمنى إجراء لقاءات رسمية مع المسؤولين المغاربة

27/07/2021 09:30

مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب ف استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كود”

27/07/2021 09:00

ضبط ديبو سري و توقيف مول بارافارماسي ففاس.. والدكتور عاطش لـ”كَود”: هاد الملف دكَدكَ المهنيين وهادي البداية لمحاربة المتطاولين على مهنة الصيدلة – تصويرة حصرية