الرئيسية > آش واقع > أوريد الناطق الرسمي السابق باسم القصر لـ”كود”: اليوسفي كان كيتميز بفضيلة الوفاء ونكران الذات
31/05/2020 19:30 آش واقع

أوريد الناطق الرسمي السابق باسم القصر لـ”كود”: اليوسفي كان كيتميز بفضيلة الوفاء ونكران الذات

أوريد الناطق الرسمي السابق باسم القصر لـ”كود”: اليوسفي كان كيتميز بفضيلة الوفاء ونكران الذات

عمـر المزيـن – كود//

قال حسن أوريد، الناطق الرسمي السابق للقصر الملكي، إن ما كان يتميز به الراحل عبد الرحمان اليوسفي، الذي توفي عن سن يناهز الـ97 سنة، هو فضيلة الوفاء ونكرات الذات.

وأبرز الكاتب والأديب أوريد، في تصريح لـ”كود”، أن اليوسفي كان وفيا للحركة الوطنية التي احتضتهيافعا ووفيا للوطن، مؤكدا أن الرجل كان وفيا لرفاق دربه وعلى رأسهم الشهيد المهدي ببنركة.

وأضاف أوريد، في ذات التصريح، أن رئيس الحكومة الأسبق حرص على أن يفي للصحفي المتقدر محمد باهي، وأن ينظم تكريما للأمين العام لجبهة التحرير في مسرح محمد الخامس، وكانت شيمته الوفاء لرفاق دربه.

أما نكرات الذات، يقول حسن أوريد أن مصلحة الوطن اقضت أن ينغمر اليوسفي في تجربة التناوب، رغم أنه كان يعلم أنه ليس هناك في السياسة تأمين لكل مخاطر حسب تعبير الراحل. كما تتمثل فضيحىنكران الذات حينما أحس بأن هناك شيئا ما ليس على ما يرام فاستقال من الحزب واعتزل السياسة وأثبتت الأحداث أنه كان على صواب.

وكشف أوريد لـ”كود” قائلاً: “أخبرني أول أمس سي عباس بودرقة صديق الراحل اليوسفي، حينما اتصلت به لأعزيه، أن الإبراهيمي اتصل به وقال له بأن عبد الرحمان اختار ان يرحل في ظل الحجر الصحي حتى لا يزعج أحدا، وحتى في موته كان كريما”.

موضوعات أخرى

04/07/2020 19:30

تبون: ما عندناش مشكل مع المغرب ولكن كاين لي فالمغرب عندو معانا مشاكل.. وما نكَولش واش درنا قاعدة عسكرية.. ومشكل الحدود كان رد فعل على إهانة الجزائر

04/07/2020 19:00

هذا موضوع مهم بزاف بغيت نفتحو فيه نقاش مجتمعي ! علاش ماعندهاش لي سيكس شوب فالمغرب ؟! هاه ؟ شنو المشكل بالضبط ؟! و الا غدا بغيت نستثمر مجال الالعاب الجنسية واش غانتشد فالحبس ؟! بأي حق ؟

04/07/2020 18:30

المراقب العام المنصوري لـ”كود”: مكافحة الجريمة معندهاش حد والكميات الهائلة اللّي تحجزات ديال الحشيش كانت فالحجر الصحي