الرئيسية > آش واقع > أنطوني بلينكن: اتفاقات أبراهام خطوة مزيانة بزاف ولكن خاص الإسرائيليين والفلسطينيين يخدمو بيناتهم من أجل حل نهائي للصراع
09/02/2021 11:30 آش واقع

أنطوني بلينكن: اتفاقات أبراهام خطوة مزيانة بزاف ولكن خاص الإسرائيليين والفلسطينيين يخدمو بيناتهم من أجل حل نهائي للصراع

أنطوني بلينكن: اتفاقات أبراهام خطوة مزيانة بزاف ولكن خاص الإسرائيليين والفلسطينيين يخدمو بيناتهم من أجل حل نهائي للصراع

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أثنى وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بليكن، خلال إحاطته الصحافية، مساء أمس الإثنين، باتفاقات أبراهام القاضية بتطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول المنطقة.

وأثنى وزير الخارجية الأمريكية، أنطوني بلينكن، على الإتفاقات خلال رده على سؤال موجه له يتعلق بعدم إمكانية حلول إتفاقات أبراهام وصفقات التطبيع مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان بديلا عن السلام الإسرائيلي الفلسطيني، موردا أن “صفقنا لاتفاقات أبراهام. هذه خطوة مهمة إلى الأمام. عندما نرى إسرائيل وجيرانها يقومون بتطبيع العلاقات وتحسينها، فهذا جيد لإسرائيل، إنه جيد للدول الأخرى المعنية، إنه جيد للسلام والأمن بشكل عام”.

وأردف أنطوني بلينكن ” وأعتقد أنه يوفر آفاقًا جديدة للناس في جميع أنحاء المنطقة من خلال السفر، من خلال التجارة، من خلال الأعمال الأخرى التي يمكنهم القيام بها معًا لتحسين حياتهم فعليًا. لذلك هذا شيء جيد”، مشيرا “هذا لا يعني أن تحديات العلاقة بين إسرائيل والفلسطينيين تختفي”، مبرزا “نحن بحاجة إلى الانخراط في ذلك. لكن في المقام الأول، يتعين على الأطراف المعنية الانخراط في ذلك” في إحالة على الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكية عن تطلعه لرؤية حل نهائي للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين وإنشاء دولة فلسطينية، متابعا “نحن نتطلع إلى التأكد من عدم اتخاذ أي من الطرفين إجراءات أحادية الجانب تجعل احتمالات التحرك نحو السلام وإيجاد حل أكثر صعوبة مما هي عليه بالفعل. وبعد ذلك نأمل أن نرى كلا الجانبين يتخذان خطوات تخلق بيئة أفضل يمكن أن تجري فيها المفاوضات الفعلية”.

موضوعات أخرى

27/02/2021 21:00

فإطار الاحتفال بمغاربة ميريكان.. سفارة مريكان ذكرات بعلاقة فنان الجاز راندي ويستون ببلادنا: كان كيحماق على المغرب وفن كَناوة وعطاه الملك وسام