الرئيسية > آش واقع > أنطونيو گوتيريس باغي يكمّل أمين عام للأمم المتحدة لولاية ثانية وخبر مجلس الأمن والجمعية العامة
12/01/2021 09:30 آش واقع

أنطونيو گوتيريس باغي يكمّل أمين عام للأمم المتحدة لولاية ثانية وخبر مجلس الأمن والجمعية العامة

أنطونيو گوتيريس باغي يكمّل أمين عام للأمم المتحدة لولاية ثانية وخبر مجلس الأمن والجمعية العامة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس، عن نيته الترشح لولاية ثانية على رأس المنظمة الأممية بعد 5 سنوات قضاها على رأسها منذ يناير سنة 2017 وتنتهي متم نهاية 2021 الجارية.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس، في رسالة وجهها لأعضاء مجلس الأمن الدولي عن إستعداده للإستمرار في المنصب الأممي، مشيرا لجاهزيته لولاية ثانية وخدمة المنظمة.

وعلق المتحدث باسم الأمين العام للأمين المتحدة، ستيفان دوجاريك، على نية أنطونيو گوتيريس الترشح بتأكيد أنه أبلغ رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير، الإثنين، استعداده للعمل فترة ولاية ثانية أمينا عام للمنظمة الدولية.

ويخضع تعيين الأمناء العامين للأمم المتحدة لعدة شروط أهمها توصية مجلس الأمن الدولي التي تمر عبر قناة الجمعية العامة المكونة من 193 دولة قصد المصادقة على التعيين، كما يعد إستعمال حق الفيتو في الإختيار ممكنا بالنسبة للأعضاء الدائمين من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وروسيا وفرنسا والصين.

موضوعات أخرى

18/01/2021 22:53

وتعطلنا واستثنينا بريطانيا. ممنوع طيارات ومسافرين يدخلو جايين من استراليا والبرازيل وايرلندا ونيوزللندا يدخلو للمغرب

18/01/2021 22:30

الخبرة الجنية لإثبات نسب البنيتة نور من المحامي الطاهري.. المحامية الكَلاف لـ”كود”: المحكمة اقتنعات بالإثباتات اللي قدمنا ليها.. وللطفلة كل الحق فالحصول على النسب