الرئيسية > آش واقع > أمير قطر هدر مع الملك محمد السادس وهناه بعملية الكَركَرات وعودة الأنشطة التجارية والمدنية
16/11/2020 19:30 آش واقع

أمير قطر هدر مع الملك محمد السادس وهناه بعملية الكَركَرات وعودة الأنشطة التجارية والمدنية

أمير قطر هدر مع الملك محمد السادس وهناه بعملية الكَركَرات وعودة الأنشطة التجارية والمدنية

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

أورد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، قد تلقى اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا من تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وإستعرض الحانبان خلال المحادثات الهاتفية مستجدات قضية الصحراء، حيث أشاد تميم بن حمد آل ثاني، بالقرارات التي أمر بها الملك محمد السادس لإعادة الأمور إلى نصابها على مستوى منطقة الكركارات بالصحراء المغربية.

وأفرد أمير قطر تهنئته للملك محمد السادس بخصوص ما أفضت إليه عملية القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكَركَرات من نتائج إيجابية تتعلق بإعادة فتح المعبر أمام المرور الآمن للأشخاص والبضائع.

وأعرب أمير دولة قطر في سياق المحادثات الهاتفية عن مساندته للمملكة المغربية فيما تتخذه من تدابير للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها.

ومن جانب آخر نوه الملك محمد السادس، بقرار أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، المتعلق بتنظيم انتخابات مباشرة لأعضاء مجلس الشورى، خلال السنة القادمة، مردفا معتبرا أن  الخطوة الهامة تتناهى مع الاختيارات الدستورية لدولة قطر، وتعد لبنة جديدة في مسلسل التطور والتحديث الذي يقوده بكل رزانة وحكمة.

موضوعات أخرى

23/11/2020 21:20

الدزاير.. 1005 إصابة جديدة بـ”كورونا” و19 ماتو.. وزير الصحة: مغادي ناخدو حتى فاكسان يلا مكانتش موافقة منظمة الصحة العاليمة

23/11/2020 20:20

مع قربات 2020 تسالي.. الأجهزة الأمنية تجهزات بـ660 طونوبيل وكواد وموطور وسطافيط جداد بمواصفات تقنية متطورة للحفاظ على أمن وسلامة المغاربة -تصاور