الرئيسية > آش واقع > “أمنيستي”: الدول المرفحة وشركات الدوا راكَدين على سطوك كبير ديال الڤاكسان ضد كورونا وما مسوقينش لـ”مزاليط” العالم
31/12/2021 23:00 آش واقع

“أمنيستي”: الدول المرفحة وشركات الدوا راكَدين على سطوك كبير ديال الڤاكسان ضد كورونا وما مسوقينش لـ”مزاليط” العالم

“أمنيستي”: الدول المرفحة وشركات الدوا راكَدين على سطوك كبير ديال الڤاكسان ضد كورونا وما مسوقينش لـ”مزاليط” العالم

كود كازا //

قالت منظمة العفو الدولية اليوم إن الدول الغنية، وشركات الأدوية، تقاعست بشكل كارثي عن ضمان المساواة في الحصول على اللقاحات، ما حرم مليارات الأشخاص من أدوية منقذة للحياة هذا العام.

وقالت المنظمة أنه “بالرغم من النداءات المتكررة من منظمة العفو الدولية، وغيرها، مثل منظمة الصحة العالمية، لضمان حصول ما لا يقل عن 40 بالمئة من الأشخاص في البلدان المتدنية والمتوسطة الدخل على التلقيح بحلول نهاية 2021، استمرت الدول الغنية وشركات الأدوية في تجاهل هذه المناشدات”

وقالت أنياس كالامار – الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية: “على الرغم من أن العالم قد أنتج حوالي 11 مليار جرعة من اللقاحات، إلا أن %7 فقط من الناس في البلدان المتدنية الدخل تلقوا جرعة واحدة. فلماذا يتم حرمان البلدان الفقيرة من الحصول على الأدوية المنقذة للحياة، بينما تجلس الدول الغنية على أكوام من المخزون غير المستخدم؟».

وشددت “أمنيستي” على أنه “ينبغي أن يكون ظهور متحور أوميكرون بمثابة ناقوس إنذار للدول الغنية وشركات الأدوية التي تقاعست عن معالجة الوباء على المستوى العالمي”.

وذكرت أن “التقاعس عن تلقيح الجميع – بغض النظر عن المكان الذي ينتمون إليه – يترك سكان العالم بأسره عرضة للمتحورات الجديدة، وأن السبيل الوحيد لكسر هذه الحلقة المفرغة هو ضمان حصول الجميع على اللقاحات.”

موضوعات أخرى

20/01/2022 22:28

“الريزو” ديال تحويل العملات الرقمية والاختطاف والاحتجاز.. الفرقة الوطنية لقات فلوس صحيحة عاود تجاوزات 10 ملايين درهم