الرئيسية > جورنالات بلادي > أملاك الدولة رجعات أرض كبيرة من ياسين الزناكَي و”وصال كابيتال” تخلات على الخدمات ديالو
28/07/2022 11:00 جورنالات بلادي

أملاك الدولة رجعات أرض كبيرة من ياسين الزناكَي و”وصال كابيتال” تخلات على الخدمات ديالو

أملاك الدولة رجعات أرض كبيرة من ياسين الزناكَي و”وصال كابيتال” تخلات على الخدمات ديالو

عن الأخبار //

استرجعات الإدارة الجهوية لأملاك الدولة بالرباط قطعة أرضية كانت في ملكية المستشار الملكي، ياسر الزناكَي، تبلغ مساحتها 40 هكتارًا، بسبب عدم احترامه لالتزامه باستخدام المنطقة بأكملها لبناء مشروع فندقي وسياحي.

وسحبت الإدارة الإقليمية لنطاقات الدولة، حسب ما كشفت عنه يومية “الأخبار”، من المستشار الملكي القطعة الأرضة، وذلك بعدما كان قد استغل 8 هكتارات فقط من أصل 40 هكتارا لبناء فندق “ريتز كارلتون”، واحتفظ بـ 32 هكتارًا المتبقية لإنشاء مساحة خضراء.

ولم يحترم ياسر الزناكَي المواصفات التي بموجبها كان من المقرر تخصيص “مساحة البقعة الأرضية برمتها من المجال لبناء الفندق السياحي” وهو ما دفع إدارة أملاك الدولة إلى استرجاع الوعاء العقاري برمته بما فيه مشروع الفندق، والذي تم إتمام بنائه وتجهيزه وتعيين إدارته، منذ سنة 2018.

وكان من المنتظر أن يتم افتتاحه في تلك السنة ليتم تأجيل ذلك الموعد إلى سنة 2020، وتأجيله مرة ثالثة إلى بداية سنة 2022. غير أن افتتاحه لن يتم بسبب اعتراض إدارة أملاك الدولة عليه ومباشرتها الإجراءات القانونية لاسترجاع الوعاء العقاري المذكور كاملا بما فيه الفندق المذكور.

وقد  شهد المجلس الإداري للصندوق الاستثماري “وصال كابيتال”، تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية والتخلي عن الزناكَي وذلك على خلفية صعوبات مالية مرتبطة بمشروع “مارينا طنجة” وصلات ل629 مليون درهم.

موضوعات أخرى

09/08/2022 14:30

فضيحة بوزارة التجهيز والماء.5 وكالات مائية بلا مدير و4 منها معندهاش موارد بشرية.. ومصدر لـ”گود”: هاد الوكالات هوما كولشي فتدبير الما وتهميشها من أسباب فشل السياسات المائية فالمغرب