الرئيسية > آش واقع > أمكراز كيرطب مع شباب مبادرة “المؤتمر الاستثنائي”: عمر البي جي دي سد الباب أمام النقاش ومرحبا بهاد المبادرة
21/09/2020 18:30 آش واقع

أمكراز كيرطب مع شباب مبادرة “المؤتمر الاستثنائي”: عمر البي جي دي سد الباب أمام النقاش ومرحبا بهاد المبادرة

أمكراز كيرطب مع شباب مبادرة “المؤتمر الاستثنائي”: عمر البي جي دي سد الباب أمام النقاش ومرحبا بهاد المبادرة

كود الرباط//

ردا على “التسريبات” التي حصلت عليها “كود” و”أخبار اليوم” بخصوص انزعاج محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، من مذكرة “النقد والتقييم”، التي وجهها بعض أعضاء الحزب إلى المجلس الوطني والتي دعت إلى عقد مؤتمر استثنائي، خرج أمكراز عن صمته، واصفا هذه المبادرة بـ”الإيجابية”.

وقال أمكراز في تصريح لموقع “بي جي دي.ما” إ “مكتب الوطني للشبيبة ناقش الموضوع خلال لقائه المنعقد أول أمس السبت 19 شتنبر الجاري، وخلص إلى أن فتح النقاشات وإثارتها داخل حزب العدالة والتنمية، ليس أمرا جديدا عليه، ولم يسبق للحزب منذ نشأته أن أغلق أبوابه أمام النقاش والانتقاد”.

وفي محاولة منه “التنقيص” من تأثير هذه المبادرة، قال المتحدث إن “الانتقاد والتقييم يتم باستمرار في جميع هيئات الحزب، سواء خلال هذه المرحلة الحالية أو حتى خلال المراحل السابقة، وبالتالي فهذا النوع من المبادرات التي تروم فتح النقاش داخل الحزب هي طبيعية وعادية”.

ويطالب عدد من أعضاء البي جي دي بضرورة إزاحة أمكراز من منصب الكاتب الوطني للشبيبة، خصوصا في ظل “تفشي” ظاهرة الامتيازات وتعيين “المقربين” في الدواوين الوزارية بدل الكفاءات.

وأكد أمكراز أن الشبيبة لا يمكن أن تكون أبدا طرفا في النقاشات والاختلافات التي تدور داخل الحزب، أو تنتصر لإحدى وجهات النظر المختلفة داخله، واصفا هذا الأمر بـ”المهم”، وفق تصريح للموقع الالكتروني لحزبه.

ويرى أمكراز، أن هذه المرحلة “التي نحن بصددها، في حاجة ماسة إلى النقاش والتقييم، لأن الحزب مقبل على رهانات ليست سهلة، سواء المرتبطة به كحزب سياسي، أو المرتبطة بوطننا بشكل عام، وليست الانتخابات سوى إحداها”.

موضوعات أخرى

26/10/2020 22:49

اش وقع فهاد العالم. علماء السعودية اكثر انفتاحا وتسامحا من دياولنا. علماءهم: الاساءة الى مقامات الانبياء والرسل لن يضرهم والاسلام امر بالاعراض عن الجاهلين وعلماء المغرب: نرفض ونستنكر المس بالمقدسات

26/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 26 واحد مات فكازا سطات و358 براو فسوس.. وغير 3 جهات اللي علنو على المستجدات الوبائية

26/10/2020 20:30

علاش فاس مابقاتش كتسجل إصابات كثيرة بـ”كورونا” وواش بصّح مابقاوش كيديرو التحاليل.. المديرية الجهوية للصحة لـ”كود”: ها كيفاش خدامين وطوقنا الوباء فوقت قياسي