الرئيسية > آش واقع > أمزازي: لقيت بزاف ديال الملفات المطلبية فاش جيت لوزارة التربية الوطنية وها شحال تحل وها اللي مزال كندرسوه
19/04/2021 17:50 آش واقع

أمزازي: لقيت بزاف ديال الملفات المطلبية فاش جيت لوزارة التربية الوطنية وها شحال تحل وها اللي مزال كندرسوه

أمزازي: لقيت بزاف ديال الملفات المطلبية فاش جيت لوزارة التربية الوطنية وها شحال تحل وها اللي مزال كندرسوه

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

اعتبر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن قطاع التربية الوطنية عرف خلال السنوات الأخيرة دينامية مشهودة في مجال الاستجابة لمطالب موارده البشرية بمختلف شرائحها ودرجاتها.

وأشار أمزازي إلى أنه عندما تحمل مسؤولية هذا القطاع في يناير 2018، وجد عددا من الملفات المطلبية التي تعود لسنوات عديدة خلت، أَي منذ محطتي الحوار الاجتماعي في أبريل 2011 وأبريل 2014.

وشدد على أنه كان لزاما عليه أن يعطي للحوار القطاعي نفسا جديدا، تستعيد معه أسرة التربية والتكوين ثقتها في إدارتها، وينعكس ذلك على وضعيتها المادية والمعنوية، مشيرا إلى أنه عمل، منذ أول يوم، على وضع تصور لحل الملفات التي كانت مجمدة فوق طاولة الحوار، وعددها 12 ملفا، وليس 23 ملفا كما يدعي البعض، حسب الوزير.

وأوضح أن هذه الملفات موزعة على 3 فئات: الفئة الأولى: ملفات مطلبية تم إيجاد حلول لها وعددها 7 ملفات، يبلغ مجموع من استفاد من مقتضياتها 45 ألف موظف، والفئة الثانية: ملفات في طريق التسوية، وعددها ملفان، ثم الفئة الثالثة: 3 ملفات في طور الدراسة، تم تقديم مقترحات في شأنها إلى القطاعات الوزارية الأخرى المعنية.

موضوعات أخرى

12/05/2021 00:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 27).. الممثل أمين الناجي فحوار مع “كود”: مازال عندنا نقص ف”السيتكوم”.. وحتى عمل فني مافيه إساءة غير اللي فيه الفز كيقفز