الرئيسية > آش واقع > أمزازي: المدارس الخاصة مخداتش الدعم من صندوق كورونا و80 فالمائة منها مهددة بالإفلاس
30/06/2020 20:50 آش واقع

أمزازي: المدارس الخاصة مخداتش الدعم من صندوق كورونا و80 فالمائة منها مهددة بالإفلاس

أمزازي: المدارس الخاصة مخداتش الدعم من صندوق كورونا و80 فالمائة منها مهددة بالإفلاس

عمـر المزيـن – كود//

وضع سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، حدا للجدل الذي رافق الحديث بقوة عن استفادة عدد من المدارس الخاصة من الدعم ديال صندوق تدبير جائحة “كورونا” فيروس.

وأكد الوزير أمزازي، أمام لجنة الثقافة والتعليم والاتصال بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن هاد المدارس مخدات حتى شي ريال من الصندوق المخصص لتدبير جائحة “كوفيد19″، مشيرا في نفس السياق إلى أن 80 في المائة من هاد المؤسسات مهددة بالإفلاس.

وأوضح المسؤول الحكومي أن هاد المؤسسات الخاصة تعيش فقط من الرسوم التي تستخلصها من الأسر، معبرا عن رفضه المطلق أن يجبرها باش تدير 50 في المائة أو 30 في المائة من أداء واجبات التمدرس خلال فترة الحجر الصحي.

ورفض الوزير الوصي على قطات التعليم إقحام وزارته في الصراعات القائمة بين جمعيات أولياء التلاميذ وأرباب المدارس الخصوصية حول استخلاص واجبات التمدرس خلال الحجر الصحي، مشيرا إلى أن القانون رقم 06.00 مكيسمحش لوزارة التربية الوطنية باش تتدخل فهاد الخلافات اللّي واقعة، داعيا إلى تعديله حقاش فين بزاف ديال النواقص.

موضوعات أخرى

13/07/2020 12:11

الاستقلال: غادي نصوتو ضد مشروع قانون المالية التعديلي والحكومة تعاملت مع مطالبنا بمنطق الرفض وجعلات هاجس التوازن المالي الضيق أولية المشروع

13/07/2020 11:45

السلطات المحلية زيرات الطرح مع صحاب الريسطورات فكازا مع دخول المرحلة الثالثة للتخفيف. معاقبة 7 مطاعم فآنفا 2 منها تابعة لفندقين مشهورين بعد رصد خروقات للتدابير الوقائية من كورونا