الرئيسية > آش واقع > أمزازي: الدخول المدرسي غادي يكون صعيب على كولشي لكن غادي نمكنو التلاميذ من متابعة دراستهم فظروف آمنة
07/09/2020 19:20 آش واقع

أمزازي: الدخول المدرسي غادي يكون صعيب على كولشي لكن غادي نمكنو التلاميذ من متابعة دراستهم فظروف آمنة

أمزازي: الدخول المدرسي غادي يكون صعيب على كولشي لكن غادي نمكنو التلاميذ من متابعة دراستهم فظروف آمنة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

وجه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الإثنين، رسالة إلى الأمهات والآباء والأولياء، انطلق الموسم الدراسي 2021-2020.

وجاء في رسالة الوزير أمزازي: “لا شك أن هذا الدخول المدرسي سيكون صعبا على الجميع، لكنني أود التأكيد على أن الوزارة بجميع مكوناتها لن تذخر جهدا لضمان الحق في التمدرس لجميع بناتنا وأبنائنا وكذا تمكينهم من متابعة دراستهم في ظروف آمنة تراعي الحفاظ على سلامتهم وصحتهم. وفي هذا الإطار، وطبقا للقرار الذي اتخذته الحكومة، سيتم اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية”.

وأضاف: “هؤلاء التلاميذ لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء، كما أن التلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاص مصابين بفيروس كورونا، سيتابعون أيضا دراستهم عن بعد. لذا أدعوكم إلى مواكبة ومسايرة بناتكم وأبنائكم كيفما كان نمط التعليم الذي سيستفيدون منه، سواء حضوريا أو عن بعد، وكذا تحسيسهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية داخل المنزل وفي طريقهم إلى المدرسة وداخل المؤسسات التعليمية”.

ودعا الوزير جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ إلى التعبئة إلى جانب أطر الإدارة التربوية وهيئة التدريس لمساعدتهم في تدبير إجراءات الدخول المدرسي وفي تأطير التلاميذ حضوريا أو بالتناوب أو عن بعد، والحرص على التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة بتنسيق مع السلطات الصحية”.

موضوعات أخرى