الرئيسية > آش واقع > أمانة البي جي دي لوزارة الداخلية: باركا من استهدافنا وحبسو المحاكمات ف حق المنتخبين
02/06/2021 19:20 آش واقع

أمانة البي جي دي لوزارة الداخلية: باركا من استهدافنا وحبسو المحاكمات ف حق المنتخبين

أمانة البي جي دي لوزارة الداخلية: باركا من استهدافنا وحبسو المحاكمات ف حق المنتخبين

كود الرباط//

امانة البي جي دي تشكات عاوتاتي من ما وصفته ب” استهداف بعض منتخبي ومناضلي الحزب، والمتابعات القضائية الجارية أو التي يمكن أن تجري بشأن المنتخبين من كل الأحزاب”.

وعبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن اسفها لوجود “حالات استهداف يتعرض لها بعض المناضلين والتي وصلت إلى حد الضغط على بعضهم وتخويفهم من الترشيح في لوائح حزب العدالة والتنمية في بعض الأقاليم مثل الراشيدية وميدلت وشفشان” وفق بيان توصلت بها “كود”.

وجدد البيان دعوة للسلطات المعنية لالتزام أقصى درجات الحياد خلال هذه المرحلة وأخذ نفس المسافة من جميع الأطراف والابتعاد عن أي شكل من أشكال التدخل في عمليات التوجيه للترشيح لصالح  هذا الحزب أو ذاك، وتحمل مسؤوليتها في وقف كل أشكال التدخل القبلي في العملية الانتخابية.

ودعت الأمانة العامة لنفس الحزب إلى إيقاف بعض المتابعات التي تستهدف المنتخبين بناءعلى شكايات كيدية خلال مرحلة ما قبل الاستحقاقات الانتخابية تحاشيا لشبهة التمييز والاستهداف الانتخابي  لطرف على حساب آخر” وفق  تعبير البيان.

موضوعات أخرى

23/06/2021 13:30

سفير المغرب فـ الأمم المتحدة بجنيف عطى القاصح لممثل عسكر الدزاير: كلامك بئيس ودعمكم لـ شخص متابع بجرائم التعذيب و الإغتصاب شوهكم فـ العالم

23/06/2021 13:00

التامك قصف الأمين العام لمراسلون بلا حدود: الدفاع على الريسوني والراضي وتغييب حقوق المشتكين احتقار للعدالة المغربية واستقلالية القضاء.. وحتى تتقاد منظمتك اخلاقيا عاد تجي تعطينا الدروس