الرئيسية > آش واقع > أمانة “البي جي دي” طلعات البارا: لا تراجع عن مكتسبات النظام الانتخابي وخاص تعزيز ترشيح مغاربة العالم ولا لـ”بلقنة المشهد السياسي”
16/09/2020 13:30 آش واقع

أمانة “البي جي دي” طلعات البارا: لا تراجع عن مكتسبات النظام الانتخابي وخاص تعزيز ترشيح مغاربة العالم ولا لـ”بلقنة المشهد السياسي”

أمانة “البي جي دي” طلعات البارا: لا تراجع عن مكتسبات النظام الانتخابي وخاص تعزيز ترشيح مغاربة العالم ولا لـ”بلقنة المشهد السياسي”

كود الرباط//

رفضت الأمانة العامة العامة لحزب العدالة والتنمية، بشكل قطعي، “أي ضغوط” أو مفاوضات في اتجاه تقليص مشاركته الانتخابية في استحقاقات 2021.

وقال بيان الأمانة العامة لـ”البي جي دي” بشكل واضح إنه “يجب العمل على تفادي أي تراجع عن المكتسبات التي تحققت في مجال النظام الانتخابي ، وتعزيز ترشيح مغاربة العالم وفاء للمقتضيات الدستورية وبلورة للإرادة السياسية المشتركة لكل الفاعلين”.

وفي الوقت الذي ثمنت الأمانة العامة المبادرة الحكومية للتشاور حول الإعداد للانتخابات القادمة سواء في أبعادها السياسية أو القانونية و التدبيرية ، تؤكد أن “التوجه العام الذي ينبغي أن يحكم هذا الإعداد هو تعزيز الضمانات القانونية والتدابير التنظيمية التي تسير في اتجاه تعزيز الاختيار الديمقراطي و تحصين المكتسبات القانونية التي تعزز المسؤولية السياسية للحكومات المنبثقة عنها ، بهدف تقوية تقة الناخبين في المؤسسات المنتخبة وإفراز أغلبيات مستقرة ومنسجمة وتفادي بلقنة المشهد السياسي وطنيا ومحليا ، وهي البلقنة التي لن تكون نتيجتها سوى تعطيل فاعلية المؤسسات المنتخبة”.

موضوعات أخرى

30/09/2020 21:00

الدورة 27 خربقات حسابات المتنافسين على لقب البطولة. الوداد كان أكبر مستفيد منها بعد رجعو فوز عريض للوصافة على بعد نقطة من الرجاء لي تعثر فوجدة