الرئيسية > آش واقع > ألمانيا مازال ما عارفاش سباب قطع المغرب للعلاقات مع سفارتها فالرباط
02/03/2021 22:45 آش واقع

ألمانيا مازال ما عارفاش سباب قطع المغرب للعلاقات مع سفارتها فالرباط

ألمانيا مازال ما عارفاش سباب قطع المغرب للعلاقات مع سفارتها فالرباط

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تسود الضبابية سعي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج لقطع العلاقات مع السفارة الألمانية بالرباط، في ظل ربطها بالعديد من المناكفات المتعلقة بالعلاقات المغربية الألمانية خلال السنوات الأخيرة، وخاصة الموقف الألماني ما بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وحاولت “گود” جاهدة التواصل مع وزارة الشؤون الخارجية الألمانية ومجلس العلاقات الخارجية الألمانية للحصول على معطيات في هذا الصدد، بيد أن الجواب الوحيد كان ما قالته ليزا شيلدز، نائبة رئيس شعبة التواصل والعلاقات الإعلامية في مجلس العلاقات الخارجية الألمانية.

حيث أكدت المتحدثة ليزا تشيلدز في معرض جوابها على سؤال لـ “گود” بخصوص أسباب قطع الرباط لعلاقاتها بسفارة ألمانيا، عدم توفرها على أية معطيات في هذا الصدد، موجهة “گود” للتواصل مع المسؤولين الحكوميين الألمانيين الرسميين للحصول على معطيات أوفر، علما بأن وزارة الخارجية الألمانية لم تقدم أي إجابات حول السؤال.

ويذكر أن السفير الألماني بالرباط كان قد أكد مساء يوم الاثنين في تصريح ل “كَود” عدم توفره على أي معطيات حول المسألة، مرجحا أن تكون الوثيقة المتداولة التي تحمل توقيع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة مجرد “فايك نيوز”.

ويشار أن وزارة الخارجية الألمانية، قد إستدعت الثلاثاء، سفيرة المملكة المغربية في برلين، زهور العلوي، وذلك قصد تقديم توضحيات بخصوص قرار المغرب.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي