الرئيسية > آش واقع > ألباريس ف”الگونگريسو”: من حق المغرب يرسم الحدود البحرية ديالو مع جزر كناريا
20/05/2022 12:30 آش واقع

ألباريس ف”الگونگريسو”: من حق المغرب يرسم الحدود البحرية ديالو مع جزر كناريا

ألباريس ف”الگونگريسو”: من حق المغرب يرسم الحدود البحرية ديالو مع جزر كناريا

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

شدد رئيس الدبلوماسية الإسبانية، خوسي مانويل ألباريس، الأربعاء الفايت، خلال حضوره لل”الگونگريسو”، أن خارطة الطريق بين المغرب وبلاده، ساهمت في انخفاض كبير في أرقام الهجرة السرية نحو جزر الكناري بنسبة 78 في المئة خلال أبريل، مقارنة مع بداية العام الحالي.

وقال وزير الخارجية الإسبانية، أن الاجتماع المقبل بين البلدين شهر يونيو الجاي، غادي يكون مخصص لمناقشة ملف الحدود البحرية بين الأرخبيل والمغرب، موضحا أنه في حالة التداخل بين المياه المطالب بها، ” لا يمكن ترسيم الحدود إلا من خلال الاتفاقات البينية ولا مجال لفرض الأمر الواقع”.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإسبانية إلى أحقية المغرب في تعيين حدود مياهه، قائلا بأن بلاده ستتخذ : “جميع الإجراءات المنصوص عليها في اتفاقية قانون البحار للحفاظ على مصالحها في هذا المجال”.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها